- الحدث بريس -

- الحدث بريس -

الأسعار وغلاء المعيشة تغيب عن جلسة مساءلة أخنوش بالبرلمان

0

لم تخلو الجلسة الشهرية المخصصة لمساءلة رئيس الحكومة عزيز أخنوش بمجلس النواب، من ردود أفعال من لدن عدد من ممثلي الأمة الذين باشرو انتقاد السياسة الحكومية لما تعرفه من ارتباك حقيقي حال دون التوصل لحلول ناجعة لبعض الاشكالات التي تعتبر جوهرية.

وشدد برلمانيون على ضرورة استفاقة حكومة أخنوش من نومها العميق، والعمل على تبيان “حنة يديها” كما وعدت سابقا في برامجها الانتخابية، اذ أن العديد من المشاريع لازالت حبيسة مكاتب الوزراء ولم تفعل الى حدود الآن على أرض الواقع، بينما توجد مطالب بضرورة العمل على اخراجها الى الوجود وجعلها تراعي الخصوصيات وتتماشى مع الظروف الحالية.

كما تميزت كذلك جلسة مثول أخنوش أمام البرلمانيين باثارة قضية المحروقات، التي تعتبر من الملفات العالقة والحارقة التي تسيل لعاب المتتبعين لمعرفة مآل قوانين ترمي تسقيف أسعار المحروقات وتحول دون تجاوزها للاسعار المعهودة في السوق سابقاً.

فرغم كون موضوع الجلسة يخص الجفاف والسياسات المائية،الا أن ذلك لم يمنع البرلمانيين من إثارة مواضيع الأسعار وغلاء المعيشة التي أصبحت تعج جميع الفضاءات، خاصة اذ تعلق الأمر بالمحروقات التي انعكس ارتفاع أسعارها سلباً على باقي المواد الاستهلاكية..

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد