- الحدث بريس -

- الحدث بريس -

ديون “تويتر” تجبر إيلون ماسك على بيع أسهمه في “تسلا”

0

قرر إيلون ماسك، الملياردير والرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”، بيع أسهم شركته للمرة الرابعة خلال السنة الجارية.

وقدرت الأسهم التي بيعت ب22 مليون سهم من شركة صناعة السيارات الكهربائية مقابل 3.58 ملايير دولار، حسبما أظهرت إفصاحات أعلنت في وقت متأخر من مساء يوم الأربعاء في الولايات المتحدة.
وبحسب الإفصاحات تمت عمليات البيع خلال الفترة من 12 إلى 14 دجنبر الجاري.
وفي الصدد تراجعت أسهم “تسلا” بنسبة 55% هذه السنة مع تزايد قلق المستثمرين بشأن شراء إيلون ماسك لشركة “تويتر” إنك في صفقة بلغت قيمتها 44 مليار دولار، مع زيادة المخاوف بشأن ارتفاع أسعار الفائدة التي تجعل السيارات أكثر تكلفة بالنسبة للمستهلكين ومشكلات الطلب في الصين أكبر سوق لشركة تسلا بعد الولايات المتحدة.
وحاول ماسك عدة مرات الخروج من صفقة “تويتر” لكنه فشل، ولجمع أموال كافية لإتمام صفقة الشراء، قام ببيع أسهم تبلغ قيمتها أكثر من 15 مليار دولار في “تسلا”، بواقع حوالي 8.5 مليار دولار في أبريل، ثم 6.9 مليار دولار أخرى.
واستخدم ماسك مبالغ كبيرة من القروض الموجودة الآن في الميزانية العمومية لشركة تويتر للمساعدة في تمويل عملية الاستحواذ، ما قفز بعبء الديون على “تويتر” إلى حوالي 13 مليار دولار، ارتفاعاً من 1.7 مليار دولار قبل الصفقة، إلى جانب أنواع أخرى من السندات التي يمكن تحويلها إلى أسهم.
وتواجه شركة تويتر حالياً مدفوعات فائدة سنوية تقترب من 1.2 مليار دولار، والتي يمكن أن تصبح أكثر تكلفة في ظل ارتفاع أسعار الفائدة على حوالي نصف هذا الدين.
كما كتب ماسك على “تويتر” هذا الأسبوع، “أحذر من الديون في ظروف الاقتصاد الكلي المضطربة، خاصة عندما يواصل بنك الاحتياطي الفيدرالي رفع أسعار الفائدة”.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد