- الحدث بريس -

- الحدث بريس -

الرشيدية .. لقاء تواصلي حول تعميم التغطية الصحية للتجار والمهنيين

0

شهدت قاعة الإجتماعات التابعة لمقر ملحقة غرفة التجارة والصناعة والخدمات، لجهة درعة تافيلالت ،لقاءا تواصليا حول تعميم التغطية الصحية والإجتماعية للتجار والمهنيين بالجهة.

ونظم هذا اللقاء التواصلي  غرفة التجارة والصناعة والخدمات لدرعة تافيلالت ، بشراكة مع المديرية الجهوية للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي بالرشيدية، والمديرية الجهوية للضرائب ، إضافة إلى مندوبية الصناعة والتجارة بنفس المدينة.

وحضر هذا اللقاء، ممثل المديرية العامة للضرائب، وممثل قطاع الإستثمار، بغرفة التجارة والصناعة والخدمات، بجهة درعة تافيلالت ،حسني رشيدي، ومدير الصندوق الجهوي للضمان الإجتماعي، ومدير مندوبية الصناعة والتجارة بالرشيدية، إضافة إلى ممثلي التجار والمهنيين والخدماتيين، ووسائل الإعلام الوطنية والجهوية.

ويندرج  هذا اللقاء حسب تصريح لممثل المديرية العامة للضرائب لجريدة الحدث بريس ،ضمن الأوراش الكبرى، التي أعطى صاحب الجلالة محمد السادس إنطلاقتها في خطاب العرش سنة 2020 ، والمتعلقة بورش الحماية الإجتماعية.

كما تطرق ممثل المديرية العامة للضرائب إلى مساهمة الضريبة المهنية الموحدة ، والتي جاءت بها المناظرة الوطنية للجبايات ، التي جاءت في إطار الإصلاح الجبائي.

وأكد حسني رشيدي ممثل قطاع الإستثمار بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة درعة تافيلالت في تصريح للجريدة عن الدور التحسيسي لهذا اللقاء ، وعن أهميته التواصلية مع التجار والصناع والخدماتيين، إذ تمت من خلاله مناقشة قانون المالية لسنة 2023، وقانون الحماية الإجتماعية التي دعا صاحب الجلالة إلى تعميمها بحلول سنة 2025.

ولهذا الغرض ،استدعينا أطر من قطاع الضرائب والصندوق الوطني للضمان الإجتماعي لتوضيح هذه المنظومة، يقول حسني رشيدي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد