- الحدث بريس -

- الحدث بريس -

مقاهي تستغل مونديال قطر وترفع من أسعار المشروبات

0

عرفت عدد من المقاهي بمدينة الرشيدية زيادة صاروخية في اسعار المشروبات. خصوصا مع المباراة الاخيرة للاسود في المونديال برسم مباراة الترتيب المرتقبة عصر يومه السبت 17 دجنبر الجاري.

وتاتي هذه الزيادات تزامنا مع المباراة المرتقبة والتي يعتبرها البعض من أصحاب المقاهي الفرصة الاخيرة بالنسبة اليهم لاستغلال المتابعة الجماهريرية لمباريات الاسود. حيث بلغت في بعضها بالرشيدية 30 درهما مع خدمات من قبيل التنشيط، فيما تتراوح في المقاهي الاقل استقطابا بين 15 و 20 درهم.

واستنكر المواطنين هذه الزيادات غير قانونية، و أنه لا يمكن استغلال هذه المباريات للرفع من تسعيرة المشروبات بالمقاهي. مع العلم أن الأمر له طابع احتفالي أكثر من ما هو ربحي. خصوصا وأن هذه المناسبة محطة وطنية بامتياز تكرس لتشجيع الفريق وفتح المجال أمام فئات واسعة من الجمهور لمتابعة مباريات الفريق الوطن، في لحظات يحتاج فيها إلى كثير من الدعم والمساندة.

واضاف اخرون أن رفع التسعيرة في مباريات المنتخب استغلال لحب الوطن. وجشع من أرباب المقاهي.وأنهم يستغلون الحدث لكي يفرغوا جيوب المغاربة ومثل هذه التصرفات غير مقبولة ويجب أن تكون هناك مراقبة من طرف الجهات المعنية.

فيما عبرت فئة أخرى من المواطنين ان الامر طبيعي وأن هناك مجموعة من المقاهي تضطر إلى كراء الكراسي، نظرا للعدد الكبير للمشجعين الذين يتوافدون عليها، وهذا ما يجعل التسعيرة تكون مرتفعة في بعض الاحيان.

تجدر اللإشارة إلى أن المباراة التي ستجمع بين منتخبي المغرب وكرواتيا ستقام مساء اليوم السبت. على ملعب خليفة الدولي الساعة 18:00 بتوقيت قطر، 16:00 بتوقيت المغرب لتحديد المركز الثالث ببطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد