- الحدث بريس -

- الحدث بريس -

نور الدين بنسودة.. مراجعة نموذج حوكمة المالية العامة أمر ضروري

0

يقترح أمين الصندوق العام للمملكة نور الدين بنسودة في سياق عالمي يتسم بأزمات متعددة ، ضرورة مراجعة نظام إدارة المالية العامة.
ويرى المسؤول أنه من المهم اتخاذ خيارات استراتيجية فيما يتعلق بدور الدولة ومراجعة نموذج حوكمة اتخاذ القرار وإدارة المالية العامة ، قبل تصميم الأدوات والآليات.

وقال “من الضروري القيام بخيارات استراتيجية فيما يتعلق بدور الدولة ومراجعة نموذج حوكمة اتخاذ القرار وإدارة المالية العامة ، قبل تصميم الأدوات والأدوات”.

وجاءت التوصية من نور الدين بنسودة ، أمين الصندوق العام للمملكة ، في افتتاح الندوة الدولية الخامسة عشرة للمالية العامة ، يوم 16 ديسمبر بالرباط.

ويرى أمين صندوق المملكة أنه من المهم إعادة تحديد دور ومهام الدولة بوضوح فيما يتعلق باللاعبين الآخرين في المجتمع.

ويسأل بنسودة أمام جمهور من الخبراء والمؤسسات وصناع القرار.وبحسبه ،
وحسب بنسودة، فإن الأمر يتعلق في الواقع بإجراء تفكير جاد في نموذج توزيع الأدوار والمسؤوليات بين مختلف الفاعلين في المجتمع ، سواء كانت مؤسسية أم لا.

كما يقترح بنسودة تصميم آليات نموذج جديد لتنظيم وتأطير أساليب إدارة المالية العامة ، لا سيما فيما يتعلق بالبرمجة متعددة السنوات للإيرادات والنفقات ، وتكامل الفرص التي تتيحهاالمعلومات.

،

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد