- الحدث بريس -

- الحدث بريس -

بنسعيد يزف بشرى سارة لشباب المغرب

0

تعتزم وزارة الشباب والثقافة والتواصل، إطلاق “جواز الشباب”. الرامي لتيسير الإدماج والتنقل والتمكين الثقافي. بهدف تجدید وتطوير عرض الخدمات المقدمة للشباب، وكذا دعم وتنفيذ المبادرات المبدعة.

وقال محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، أن الوزارة بصدد طرح مشروع “جواز الشباب” استجابة لمطلب شبابي رفع منذ سنوات.

وأضاف الوزير أن “جواز الشباب” سيتخذ شكل بطاقة رقمية تعد بمثابة وسيلة للاستفادة من امتيازات وتخفيضات على الخدمات المقدمة للشباب. وذلك بشراكة وتعاون مع الجماعات الترابية والشركاء الاقتصاديين، من أجل تعزيز وتنويع الخدمات المقدمة لهذه الفئة من المجتمع.

واوضح المسؤول الحكومي، أن الوزارة أعدت منصة إلكترونية لهذا الغرض، مشيرا إلى أنها ستعلن عن إطلاق هذا المشروع قريبا وسيخضع لفترة تجريبية قبل تعميمه.

وفي الصدد، حثت الوزارة ذاتها المؤسسات العمومية على منح تخفيضات للشباب. والعمل ل على إخراج هذا الجواز إلى حيز الوجود في أقرب الآجال الممكنة.

وأكد بنسعيد أن هذه القطاعات رحبت بالانخراط في هذا الورش الهام، فيما الوزارة حاليا بصدد مناقشة أفضل العروض الممكن تقديمها للشباب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد