- الحدث بريس -

- الحدث بريس -

عزيز أخنوش يقاضي برلمانيا أوروبيا سابقا اتهمه بالفساد

0

وضع رئيس الحكومة المغربية. عزيز أخنوش دعوى تشهير في العاصمة الفرنسية باريس ضد النائب الأوروبي الفرنسي السابق “جوزيه بوفيه” بعد مزاعم لهذا الأخير، تفيد ان المغرب حاول رشوته على هامش مفاوضات صفقة تجارية حينما كان يشتغل مقررا للجنة التجارة الخارجية في الاتحاد الأروبي.

ووفق ما نشرته “فرانس برس.” فإن بوفيه كان قد صرح لإذاعة فرنسا الدولية “فرانس انتر” يوم الجمعة الماضي. أنه عندما كان مقررا للجنة التجارة الخارجية “في السنوات 2009-2014″، عارض اتفاقية التجارة الحرة “الضارة” التي تتعلق بتجارة الفاكهة والخضروات بين الاتحاد الأوروبي والمغرب.

وأضاف بوفيه في ذات التصريح. أن “وزير الزراعة (حينذاك عزيز أخنوش) لم يتحمل معارضتي لهذا المشروع.عرض عليّ إحضار هدية لي في مونبيلييه، في مقهى يكون هادئا”. ورد على سؤال الصحافي هل كان الأمر يتعلق بأموال رد بوفيه “ماذا تريده أن يكون غير ذلك؟”.

ووفق ذات المصدر. فقد نفى عزيز أخنوش ما ورد في تصريحات “جوزيه بوفيه” مؤكدا انها “اتهامات كاذبة غير مقبولة” و”تعكس حقدا دفينا”.

فيما اكدت المحامية “أوليفييه باراتيللي”  أن “خوسيه بوفيه يحاول بشكل واضح وغير نزيه الاستفادة .من السمتجدات القضائية المتعلقة بالبرلمان الأوروبي. لإخراج قصص قديمة لا أساس لها من الصحة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد