- الحدث بريس -

- الحدث بريس -

الرشيدية.. لقاء تحسيسي حول أهمية التسجيل في السجل الوطني للصناعة التقليدية

0

شهدت قاعة فلسطين التابعة لجماعة الرشيدية مساء اليوم الجمعة ثالث وعشرين دجنبر 2022 لقاء تحسيسيا، وتواصليا  تضمن موضوعه أهمية التسجيل في السجل الوطني للصناعة التقليدية، والإنخراط في نظام التأمين الإجباري عن المرض.

وكان اللقاء لفائدة الصانعات والصناع التقليديين، بإقليم الرشيدية ، ونظمته غرفة الصناعة التقليدية لجهة درعة تافيلالت بشراكة مع المديرية الإقليمية للصناعة التقليدية بمدينة الرشيدية، والمديرية الجهوية لصندوق الضمان الإجتماعي بجهة درعة تافيلالت.

وأطر الندوة التواصلية التحسيسية، كل من المدير الإقليمي لصندوق الضمان الإجتماعي بالرشيدية، ورئيس غرفة الصناعة التقليدية، ومحتسب مدينة الرشيدية، وحضرها أعضاء الغرفة وأطرها ، إضافة إلى مهني، وحرفي المدينة،ووسائل الإعلام الوطنية والجهوية، وفعاليات المجتمع المدني.

ويهدف اللقاء إلى توضيح النقط التي يتضمنها  التأمين الإجباري عن المرض، والذي يدبره الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي،والذي يشمل كذلك، استمرار التغطية الصحية بالنسبة للحالات التالية: الأجير ، في حالة الإنقطاع عن العمل وذلك لمدة ستة أشهر؛ الزوج السابق للمؤمن له في حالة إنهاء العلاقة الزوجية إذا كان لا يستفيد شخصيا من أي نظام آخر للتغطية الصحية وذلك خلال سنة كاملة .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد