- الحدث بريس -

- الحدث بريس -

اختفاء دواء “ليفوثيروكس” يحرج آيت الطالب في البرلمان

0

عاد مشكل انقطاع أدوية الأمراض المزمنة إلى الواجهة، بعد توافد الشكايات من قبل مرضى بشأن غياب أدوية حيوية من الصيدليات خلال الفترة الأخيرة. ووصل اختفاء دواء علاج قصور الغدة الدرقية “ليفوثيروكس” levothyrox إلى البرلمان.

وفي السياق وجه إدريس السنتيسي، رئيس فريق الحركة الشعبية، سؤالا شفويا إلى خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، يتساءل فيه عن الإجراءات والتدابير التي سيتم اتخاذها لتوفير العديد من الأدوية المفقودة، إنقاذا لأرواح المرضى وتخفيفا من معاناتهم ومعاناة ذويهم.

فيما وجه البرلماني ذاته، سؤالا كتابيا قبل ذلك، أشار من خلاله إلى أن حالة التذمر بين الأسر المغربية من الغياب المستمر لعدد من الأدوية في الصيدليات، أبرزها دواء “ليفوثيروكس”، المضاد لمرض قصور الغدة الدرقية.

وشدد البرلماني في سؤاله على أن هذا الدواء يعتبر من الأدوية التي تلازم المريض طيلة حياته، الأمر الذي سينجم عنه تفاقم الوضع الصحي للمرضى، متسائلا عن سبب اختفائه المفاجئ، والإجراءات والتدابير التي سيتم اتخاذها لتوفير هذا الدواء بالصيدليات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد