- الحدث بريس -

- الحدث بريس -

الصين ترفع القيود المفروضة على الوافدين من الخارج

0

قالت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الثلاثاء، أنها ستعمل على إلغاء اختبار المضاد لكوفيد-19. للوافدين الدوليين ابتداء من 8 يناير المقبل.

وحسب بيان للوزارة فإن المسافرين المتوجهين للصين سيكونون مدعوون لإجراء اختبار بي سي ار 48 ساعة قبل مغادرتهم في اتجاه البلد. مشيرة إلى أن من ثبتت إصابتهم بالفيروس سيتعين عليهم تأجيل سفرهم.

وأوضحت الوزارة ذاتها، أن المسافرين لم يعودوا مطالبين بالحصول على رمز صحي من البعثات الدبلوماسية والقنصليات الصينية في الخارج قبل السفر إلى الصين، مضيفة أنه سيتعين عليهم فقط الإعلان عن حالتهم الصحية على بطاقة الوصول بالبلد.

وبخصوص أولئك الذين يعانون من حالة صحية غير طبيعية. أو يعانون من أعراض الحمى سيخضعون لاختبار بي سي ار عند وصولهم للصين.

وكانت لجنة الصحة الوطنية بالصين. قد أعلنت أمس الاثنين، أنها لم تعد تعتبر كوفيد -19 “التهابا رئويا” بل مرضا “معديا” أقل خطورة.

كما قالت أن البلاد ستنهي ابتداء من 8 يناير، الحجر الصحي الإلزامي عند الوصول للبلاد.

واشارت اللجنة إلى أنه ابتداء من يناير. سيتم اعتماد فحص سلبي لفيروس كورونا مدته أقل من 48 ساعة لدخول الأراضي الصينية.

يذكر أنه لا توجد أرقام رسمية عن عدد الإصابات، وذلك بعد أن توقفت لجنة الصحة الوطنية عن تقديم معطيات عن الحالة الوبائية لهذا البلد الأكثر سكانا في العالم. وأن العودة التدريجية للسفر إلى الخارج ستكون متاحة للصينيين، دون إعطاء جدول زمني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد