- الحدث بريس -

- الحدث بريس -

المعاهدة التجارية المغربية البريطانية ترفع المعاملات التجارية بجبل طارق

0

كشفت وسائل الإعلام في جبل طارق أن جمعية الأعمال المغربية في جبل طارق (GMBA) تعمل على تعزيز التعاون مع غرفة التجارة البريطانية، وذلك من خلال تمتين التعاون الاقتصادي مع المغرب وتعزيز العلاقات التجارية.

هذا،وأكد رجل الأعمال أن جبل طارق سيستفيد من المعاهدة التجارية بين المغرب والمملكة المتحدة، مضيفًا أنه نظم مؤتمرًا عبر الفيديو مع السفير البريطاني لدى المغرب حول هذا الموضوع. وقال الدبلوماسي البريطاني لرجل الأعمال إنه سيسعى جاهدا لزيادة مستوى التجارة بين الطرفين.

وتجدر الإشارة إلى أن التجارة بين المغرب وبريطانيا العظمى بلغت حوالي 1.8 مليار جنيه إسترليني لعام 2021.

وعلى سبيل المثال، تدرس شركة بريطانية بالفعل خططًا طموحة لبدء مشروع للطاقة المتجددة سيتم نقله بكابل بطول 4000 متر من المغرب.

وتداول رجل الأعمال جوشوا لوت والسفير البريطاني، خلال ندوتهما عبر الإنترنت، من التذكير علاقات المغرب التاريخية مع جبل طارق، والتي أصدر الأخير عملة معدنية تحتفل بالعلاقات الثنائية بين الطرفين. العملة تصور سفينة تعبر المضيق بعد أن أغلق الديكتاتور الإسباني فرانكو الحدود في عام 1969.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد