- الحدث بريس -

- الحدث بريس -

إسبانيا تكشف موعد فتح الجمارك في مليلية وسبتة المحتلتين

0

أكد وزير الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، أن الجمارك في مليلية وسبتة ستفتح خلال هذا الشهر الجاري.

وقال ألباريس، في حوار له مع “أوروبا بريس”، “إنه من المرتقب أن يجري إعادة فتح مكتب الجمارك في مليلية وفتح المكتب الجديد في سبتة قبل انعقاد القمة الإسبانية المغربية”.

وأوضح الوزير الإسباني ذاته، أن عملية إعادة فتح مكتب الجمارك في مليلية المحتلة وفتح مكتب جديد في سبتة سيتم بشكل تدريجي ومنظم.

وشدد على ضرورة افتتاح مكاتب الجمارك بالثغرين المحتلين تدريجيا على وجه التحديد، وذلك لتفادي العودة إلى أخطاء الماضي، يورد المصدر.

كما استبعد المصدر ذاته ظهور ما يعرف بالتجارة غير النظامية، مبرزا أن هناك صور من الماضي غير مرغوب في رؤيتها مرة أخرى.

وجدد وزير الخارجية الإسبانية، تأكيده على أن الاجتماع رفيع المستوى بين المغرب وإسبانيا الذي سيكون الأول منذ سنة 2015، المزمع عقده خلال الأسبوع الأخير من شهر يناير أو الأسبوع الأول من شهر فبراير المقبل، كما سلف أن أعلن عن ذلك ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

وتابع المسؤول الإسباني، أن القمة الإسبانية المغربية، ستشكل دفعة جديدة في العلاقات الثنائية والتي ستعود بفائدة كبيرة لكلى الطرفين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد