- الحدث بريس -

- الحدث بريس -

الغلوسي : وهبي أساء لمنصبه كوزير للعدل وعليه تقديم استقالته!

0

لازال صدى فضيحة الوزير وهبي المتمثلة في شبهات تدخلات في الإمتحان الأخير لولوج مهنة المحاماة، من خلال ورود أسماء ناجحين  تربطهم إما قرابة عائلية أو حزبية مع الوزير المذكور، يضج بمواقع التواصل الاجتماع.

وفي هذا الصدد، تفاعل محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام مع الموضوع، مؤكداً في تدوينة ذبجها على صفحته الرسمية قائلاً ” حقيقة وبكل موضوعية ودون أي تحامل ،وهبي أساء كثيرا لمنصبه كوزير للعدل.

وأضاف الغلوسي ” وهبي مرغ الوزارة في الوحل ولا يليق به أن يكون رجل دولة ،زلات الرجل وأخطاؤه الجسيمة والمتكررة جعلتنا محل سخرية وتندر أمام العالم ،عليه أن يفهم أن أيامه أصبحت معدودة في منصبه وعليه أن يقدم إستقالته”.

وتابع قائلاً ” منذ مجيئه للوزارة خاض حروبا مع الجميع، يتحدث أكثر من رئيس الحكومة ويتكلم في كل شيء يريد أن يخرج قوانين تنظم كل شيء ،كل المهن والقطاعات بل وحتى التفاصيل اليومية للناس ،يريد أن يختزل مشاكل المجتمع في القانون ،هو يعتقد أن حل كل المشاكل رهين بالقانون والمسطرة والزجر ،وهذه الفلسفة المؤطرة بتضخم في إنتاج القانون تعكس أن المجتمع يعاني من التخلف و لابد من تقويم سلوك افراده بسلطة القانون وحده عن طريق الردع فقط دون أي اعتبار للعوامل الإجتماعية والإقتصادية والثقافية.

وختم الغلوسي تدوينته قائلاً : ” على حزب الوزير أن ينصحه أو يجبره على تقديم إستقالته قبل فوات الآوان لأنه أصبح يشعل النيران في كل مكان ويطلق العنان لتصريحاته وخرجاته غير المسؤولة والتي تضر كثيرا بالدولة والمجتمع”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد