- الحدث بريس -

- الحدث بريس -

المغرب يُوقف استيراد الأبقار البريطانية لهذا السبب!

0

قررت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، وقف استيراد الأبقار البريطانية ولحومها، بعد اكتشاف حالة إصابة بجنون البقر في المملكة المتحدة.

وذكرت تقارير اعلامية أن هذا الإجراء دخل حيز التنفذ في الأول من يناير الجاري، ويستمر سريانه لمدة عام، بحسب ما ورد في نشرة قائمة المنتجات التي لم يتم استيرادها إلى المغرب في عام 2023.

وأضاف الموقع أن هذا القرار جاء بتعليمات من وزارة الفلاحة المغربية، بسبب الوضع الصحي للماشية في المملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية، حيث ينتشر مرض جنون البقر.

وفي شهر نوفمبر الماضي، ثار جدل في المغرب، بعد مطالبة عدد من أعضاء مجلس النواب بالتراجع عن قرار حكومي يمنع بيع الأبقار للذبح، من أجل الحفاظ على الأبقار الحلوب في ظل الأزمة التي يعرفها القطاع بسبب الجفاف.

وسجل النواب المنتمون لمختلف الفرق النيابية، خلال جلسة الأسئلة الشفوية، أن القرار الذي جاء مفاجئا خلف صدمة كبيرة لدى الفلاحين، لا سيما الصغار منهم الذين وجدوا أنفسهم في أوضاع صعبة بعد أشهر من تسمين الأبقار الذي كلفهم غاليا في ظل ارتفاع أثمان الأعلاف.

وحذر النواب من أن قرار منع بيع أبقار التسمين في الأسواق سيدفع إلى انتشار الذبح السري في مختلف جهات المملكة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد