- الحدث بريس -

- الحدث بريس -

الرشيدية .. الاحتفال باليوم الوطني للمهندس المعماري بفندق شالوكا بأرفود

0

نظم المجلس الوطني للهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين بشراكة مع وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة الذكرى 37 لليوم الوطني للمهندس المعماري يوم السبت 14 يناير 2023 بفندق شالوكا بمدينة أرفود إقليم الراشيدية جهة درعة تافيلالت.

ويأتي هذا الإحتفال الذي حضره الكاتب العام لولاية جهة درعة تافيلالت ، والكاتب العام لقطاع إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة عبد اللطيف النحلي، وبوعزة بركة المدير الوطني للبرنامج المستدام لثمين القصور والقصبات، وبدر كانوني رئيس الإدارة الجماعية لمجموعة العمران ،تخليدا لخطاب جلالة الملك الراحل الحسن الثاني. طيب الله ثراه. في 14 يناير 1986.

وجاء كذلك هذا الإحتفال، وتخليدا للرسالة السامية التي وجهها جلالة الملك محمد السادس حفظه الله لهيئة المهندسين المعماريين في 18 يناير 2006 بمناسبة اليوم الوطني للمهندس المعماري

وتم اختيار لهذا اليوم الوطني موضوع : من أجل تخطيط وارتقاء مستدام للجهات “حالة درعة تافيلالت”، وذلك تماشياً مع الاستراتيجية التي تتبناها المملكة المغربية للتنمية المستدامة التي تدمج التراث وتهدف إلى الحفاظ عليه وتثمينه.

وتثبت هذه الإستراتيجية إسمها في التوجهات العليا لجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، والتي تربط الماضي بالحاضر وتُبرز الخبرة التقنية والفنية التي يشهد عليها موروثنا التراثي من خلال القصور، والقصبات، وأيضا الخطارات الموجودة بشكل ملحوظ في هذه الجهة.

للتذكير فقد أصر جلالة الملك، حفظه الله بشكل منتظم، على ضرورة الحفاظ وتثمين تراثنا من أجل تدبير مستدام وأمثل يشمل أيضا، إشكالية الماء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد