- الحدث بريس -

- الحدث بريس -

الرشيدية.. لجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع تعقد دورة استثنائية

0
عقدت لجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة درعة-تافيلالت دورة استثنائية يوم الخميس 12 يناير 2023، بمقر الوكالة بالرشيدية. وترأس أشغال هذه الدورة حماد أيت باها النائب الأول للرئيس، وحضرها أعضاء اللجنة حسني رشيدي ونادية العلوي وأحمد شهيد ومحمد بلحسان وممثل والي جهة درعة تافيلالت ومدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع والمدير العام للمصالح ومدير شؤون الرئاسة والمجلس والخازن المكلف بالأداء وأطر من الوكالة وإدارة مجلس الجهة.
وفي كلمته الإفتتاحية أوضح نائب الرئيس، أن السبب الرئيسي لعقد هذه الدورة هو الوقوف على حصيلة عمل الوكالة خلال سنة 2022، وتقديم ميزانية وبرنامج عمل سنة 2023. وفي هذا السياق قدم مدير الوكالة عرضا مفصلا حول تقدم المشاريع التي تنفذها الوكالة، ففي إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والإجتماعية بالعالم القروي، أكد مدير الوكالة انه تم الإلتزام، إلى غاية 31 دجنبر 2022، بأكثر من 847 مليون درهم لإنجاز أشغال 32 مشروع بمختلف أقاليم الجهة، بطول 573 كلم، بالإضافة إلى 12 صفقة لإنجاز 25 دراسة تقنية للطرق بطول 438 كلم بكلفة إجمالية تناهز 1,7 مليون درهم.
أما بخصوص المشاريع المتعلقة بالماء، فالوكالة تقوم حاليا بإنجاز مجموعة من المشاريع في إطار اتفاقية الشراكة لإنجاز مشاريع مستعجلة ومهيكلة بقطاع الماء على مستوى جهة درعة تافيلالت. و سيتم عما قريب البدء في تنفيذ اتفاقية الشراكة من أجل إنجاز مشاريع التزود بالماء الصالح للشرب للمراكز والدواوير بجهة درعة تافيلالت، واتفاقية الشراكة الخاصة بإنجاز سدود صغيرة وبحيرات تلية بجهة درعة تافيلالت اللتين تم التأشير عليهما من طرف وزارةالداخلية.
كما قدم مدير الوكالة تقريرا عن تنفيذ اتفاقية برنامج محاربة الحرائق وتهيئة وتأهيل واحات جهة درعة تافيلالت، واتفاقية الشراكة من أجل تمويل وإنجاز برنامج التثمين الترابي والطبيعي للمناطق الجبلية بجهة درعة تافيلالت.
وفي الأخير صادق أعضاء اللجنة بالإجماع على حصيلة تنفيذ ميزانية الوكالة برسم سنة 2022، وميزانية الوكالة برسم سنة 2023.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد