- الحدث بريس -

- الحدث بريس -

المغرب يحدد مع السعودية ترتيبات الحج لهذا العام

0

جرى توقيع عددا من الاتفاقيات مع وفود بلدان إسلامية من بينها المغرب، تهم ترتيبات موسم حج 1444 هجرية. وذلك على هامش مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة (إكسبو الحج 2023) الذي اختتمت فعالياته أمس الجمعة في جدة.

وتأتي هذه الاتفاقيات ضمن الاجراءات التطويرية التي تقدمها المملكة العربية السعودية لتحسين تجربة ضيوف الرحمن في الحج والعمرة والزيارة.

وبمقتضى الاتفاقيات سيتم تحديد الحصة المخصصة، ومنافذ ووسائل القدوم والمغادرة. وكذلك التعليمات التنظيمية التي تعزز سلامة ضيوف الرحمن وراحتهم من لحظة الاستعداد لرحلة العمر وحتى مغادرة المملكة العربية السعودية.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية إن المملكة ستلغي قيود كورونا، في موسم الحج هذا العام. وستستضيف أعدادا من الحجاج تضاهي ما كانت عليه قبل انتشار الجائحة. وذلك بعد 3 سنوات من تقليص أعداد ضيوف الرحمن بشكل كبير على خلفية تفشي جائحة “كوفيد-19”

ويُعد إكسبو الحج 2023 أكبر تجمع وفعالية متعلقة بالحج والعمرة، فقد جمع أكثر من 57 دولة. وأكثر من 70 متحدث وخبير، وبمشاركة 200 شركة متخصصة في قطاع الحج والعمرة. وبحضور أكثر من 60 ألف زائر للمعرض.

وشكل هذا الحدث مساحة لتبادل الرؤى والأفكار والابتكارات والتجارب. وهو فرصة للدول بأن تتواجد لتوقيع اتفاقياتها وترتب أمور مواطنيها في وقت مبكر قبل مواسم الحج والعمرة، وذلك ينعكس على راحة ضيوف الرحمن وتيسير أمورهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد