- الحدث بريس -

- الحدث بريس -

تعزيز التعاون التشريعي بين المغرب واليمن

0

تباحث كل من رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، واليمني سلطان سعيد البركاني، بمقر المجلس بالرباط حول سبل تعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعيتين ووقعا على مذكرة للتفاهم في هذا الخصوص.

وتنص مذكرة التفاهم التي وقع عليها كل من راشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب بالمملكة المغربية وسلطان سعيد البركاني، رئيس مجلس النواب بالجمهورية اليمنية، على الرغبة المشتركة في المساهمة في تعزيز وتمتين علاقات الصداقة بين شعبي المغرب واليمن، وحرصهما على تقوية وتوسيع مجال التعاون البرلماني بينهما.

وسيساهم الطرفان، في مجال اختصاصاتهما، في تطوير الروابط السياسية، والاقتصادية، والثقافية، والعلمية بين المغرب واليمن، ويعملان وفقاً لاختصاصاتهما، على تعزيز التعاون البرلماني، وذلك عن طريق الحوار والتشاور المنتظمين في إطار المصالح المشتركة للبلدين.

هذا واعرب رئيس مجلس النواب بالجمهورية اليمنية عن الاعتزاز بالعلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع البلدين والشعبين، وجدد التأكيد على الموقف الثابت للجمهورية اليمينة في دعم الوحدة الترابية للمملكة وسيادتها على كافة أراضيها.

ومن جهته، شدد رشيد الطالبي العلمي، على عمق روابط الأخوة والصداقة التي تجمع المغرب واليمن،و على الدعم والتنسيق المشترك بين  مجلس النواب المغربي ونظيره مجلس النواب بالجمهورية اليمنية  في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية  والدولية.

وأشار إلى أن المغرب تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس، يساند دائما الشرعية الدولية والسيادة والوحدة الترابية للدول. وثمن رئيس مجلس النواب المغربي، موقف اليمن الداعم للوحدة الترابية للمملكة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد