- الحدث بريس -

- الحدث بريس -

فضيحة.. كابرانات الجزائر يقدمون رشوة لحفيد مانديلا

0

كشف موقع “مغرب أنتلجنس” أن “شيف زوليفوليل” تلقى وعدا النظام الجزائري بتمويل يصل إلى 100 دولار من أجل إنشاء مؤسسة ضغط إفريقية “لوبي”.

ووفقا للمصدر ذاته، فإن التصريحات العدائية الصادرة عن حفيد “مانديلا” ضد المغرب خلال افتتاح كأس إفريقيا للاعبين المحليين، تم إعدادها ودراستها بعناية وبالتشاور مع السلطات الجزائرية، وهو ما أكدته أيضا مصادر جزائرية لـ”مغرب أنتلجنس”.

كما أشار إلى أنه تم التفاوض وترتيبات حقيقية لأسابيع طويلة بين النظام الجزائري وحفيد “مانديلا” للهجوم على المغرب باستخدام حدث رياضي قاري في ملعب “براقي” في الجزائر.

وتدور هذه الترتيبات حول منح الجزائر لدعم مالي كبير لـ”مانديلا مانديلا” الذي يريد إنشاء مؤسسة إفريقية جديدة من جنوب إفريقية من أجل الضغط، والتي ستشتغل في بؤر التوتر بالقارة الإفريقية.

ونقلا عن مصادر “مغرب أنتلجنس”، فإن هذه المؤسسة ستعمل رسميا من أجل قضية حريات الشعوب الإفريقية ضد كل الأشكال الإمبريالية، وهو مشروع كان حلم حفيد “نيلسون مانديلا” والذي يريد توسيع أنشطته خارج حدود جنوب إفريقيا حيث يواجه العديد من المشاكل القانونية مع أقاربه والسلطات المحلية.

وأكد المصدر ذاته، أن مانديلا تلقى وعدا بتمويل كبير من الحكومة الجزائرية يمكن أن يصل إلى 100 ألف دولار أمريكي، ومقابل هذا الدعم السخي سيضغط حفيد مانديلا علنا لدعم أجندة الجزائر الدبلوماسية في جميع تدخلاته الإعلامية والسياسية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد