- الحدث بريس -

- الحدث بريس -

موندياليتو المغرب.. صورة لملعب غارق بالمياه تشغل وسائل التواصل

0

تداولت صفحات جزائرية على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لملعب ممتلئ بالمياه. قبل أيام من انطلاق بطولة كأس العالم للأندية التي يستضيفها المغرب.

ويأتي تداول هذه الصورة بالتزامن مع استعداد المغرب لاستضافة بطولة كأس العالم للأندية. التي تقام في الفترة من 1 إلى 11 فبراير.

ونشرت أحد الصحفات الجزائرية المعادية للمغرب أحد الملاعب المغربية التي ستحتضن مباريات البطولة. لكن الادعاء خطأ، والصورة في الحقيقة ملتقطة في ملعب برج العرب في الإسكندرية سنة 2015.

وتظهر الصورة لعب كرة قدم وقد امتلأ بالمياه التي غطت العشب. وعلق ناشروها في الجارة الشرقية بالقول “أحد ملاعب المغرب المقرر أن تحتضن مباريات كأس العالم للأندية بعد سقوط زخات من المطر”.

وسبق أن انتشرت الصورة على أنها مأخوذة في دول عربية أخرى حديثا في سياق انتقاد مستوى المنشآت الرياضية بها .وستكون المرة الثالثة التي يستضيف فيها المغرب مونديال الأندية بعد 2013 و 2014.

وللإشارة فإن النسخة الأخيرة استضافتها الإمارات العربية المتحدة وتُوّج فيها تشلسي الإنكليزي. لكن الصورة ليست لملعب في المغرب.

وحسب محرك البحث الشهير “غوغل” فقد تبين ان الصورة كانت منشورة في مواقع إخبارية مصرية عدّة سنة 2015. على أنها لملعب برج العرب الذي كان من المقرر أن يحتضن مباراة تجمع المنتخب المصري بالمنتخب التشادي.

وتتطابقت تفاصيل الملعب في الصورة المتداولة مع صور ملعب برج العرب المنشورة على موقع خرائط “غوغل”. وبحسب ما نقلته وسائل الإعلام آنذاك، فقد امتلأ الملعب بالمياه نتيجة التساقطات المطرية التي شهدتها الإسكندرية آنذاك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد