- الحدث بريس -

- الحدث بريس -

مطارات مغربية ضمن الأفضل عالمياً (تصنيف)

0

حل مطاران مغربيان في قائمة أفضل المطارات بأفريقيا خلال العام 2023، ضمن التصنيف السنوي الذي تصدره شركة سكاي تراكس لأفضل المطارات بالعالم.

وجاء مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء في المركز الرابع، أما مطار مراكش المنارة الدولي فأتى بالمركز السادس على القائمة الأفريقية.

وترأست القائمة، ثلاثة مطارات في جنوب أفريقيا، هي على التوالي، مطار كيب تاون، ومطار ديربان، ومطار جوهانسبورغ.

وتصدر سكايتراكس، وهي شركة متخصصة بتصنيف خطوط الطيران والمطارات، قائمتها السنوية بالاستناد إلى استطلاع رأي المسافرين من جميع أنحاء العالم، حيث يطلب منهم تقييم تجاربهم الكاملة بأي مطار، منذ لحظة تسجيل الوصول إلى المغادرة وما بينهما.

ويتفرع من التصنيف الأساسي لأفضل المطارات على صعيد العالم تصنيفات فرعية إقليمية عن الشرق الأوسط وأوروبا وغيرها.

وضمن قائمة أفضل المطارات في الشرق الأوسط، جاء مطار حمد الدولي في الدوحة بالمركز الأول، وبعده مطار دبي بالمركز الثاني، ثم البحرين بالمرتبة الثالثة، والرياض الرابع.

وأيضا ضمن قائمة الشرق الأوسط، حل مطار جدة بالمركز الخامس، ثم مطار مسقط، ومطار الدمام، وبعده مطار المدينة ومطار أبوظبي.

ويوفر مطار حمد الدولي، الذي حل ثانيا في القائمة لهذا العام، وسائل الراحة المصممة للمسافرين العابرين، بما في ذلك جولات في المدينة، لمن سيقضون أكثر من ثماني ساعات في انتظار رحلتهم المتصلة.

ويذكر أنه على قائمة أفضل المطارات في العالم، حل مطار شانغي في سينغافورة الأول، وبعده مطار حمد الدولي، ثم مطار طوكيو الدولي، المعروف باسم هانيدا في المركز الثالث، ومطار إنتشون الدولي في كوريا الجنوبية رابعا، ومطار باريس شارل ديغول الدولي في المركز الخامس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد