27 إصابة جديدة بكورونا تتوزع على ثلاث جهات بالمملكة

الحدث بريس : متابعة 

مثل صباح يوم أمس، توزعت الإصابات الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا على 3 جهات في المغرب فقط، وهي الدار البيضاء سطات، ومراكش آسفي، وطنجة تطوان الحسيمة.

وبالمقابل، خلت باقي الجهات التسع المتبقية من الفيروس خلال الفترة الزمنية الممتدة بين السادسة من مساء أمس والعاشرة من صباح اليوم الجمعة.

وأفادت معطيات وزارة الصحة، ضمن التحديث الصباحي اليومي، أن جهة الدار البيضاء سطات استأثرت بحصة الأسد بتسجيل 15 حالة جديدة خلال 16 ساعة، ليبلغ إجمالي الإصابات فيها 2711.

وعرفت جهة طنجة تطوان الحسيمة تسجيل 7 إصابات مؤكدة بفيروس كورونا، إذ بلغت حصيلة الإصابات في هذه الجهة الشمالية 1154، ثم جهة مراكش آسفي التي شهدت 5 حالات جديدة ليصل المجموع 1398 إصابة مؤكدة بـ”كوفيدـ19″.

وحسب بيانات وزارة الصحة، فإن نسبة المتعافين من الفيروس في شتى أرجاء البلاد بلغت 89.85 بالمائة بمجموع 7215 متعافيا.

وناهزت نسبة الفتك جراء فيروس كورونا 2.59 بالمائة، بـ208 وفيات، وهو الرقم الذي لم يطرأ عليه أي تغيير، بفضل عدم تسجيل أية ضحية جديدة خلال الـ16 ساعة الماضية..

وأما الحالات التي تخضع للعلاج حاليا في مختلف مستشفيات ومراكز العلاج فقد بلغت 607 حالة إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة تهيب بالمواطنات والمواطنين، منذ بداية تفشي الفيروس في المغرب، الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

(Visited 5 times, 1 visits today)

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × أربعة =