العدالة والتنمية والإفلاس السياسي

العدالة والتنمية والإفلاس السياسي

الحدث بريس:متابعة. يقول المثل المغربي ” لفقيه لي نتسناو باراكتو دخل للجامع ببلغتو” هذا المثل ينطبق على الأمين العام لحزب العدالة والتنمية الذي أخل بأخلاقيات يدعيها حزبه، بكونه له ضوابط […]

الإعلام  في عهد السلطان محمد بن عبد الرحمان بن هشام  من خلال المنشور الثلاثي  للشيخ   محمد  العربي  الدرقاوي  المدغري  عام 1272 هجرية  /1856ميلادية

الإعلام في عهد السلطان محمد بن عبد الرحمان بن هشام من خلال المنشور الثلاثي للشيخ محمد العربي الدرقاوي المدغري عام 1272 هجرية /1856ميلادية

الحدث بريس : الصادق عمري علوي. من صحراء تافيلالت وعبر امتداد تضاريس جغرافية آسرة تؤثثها أطول واحة نخيل احتضنها حوض زيز بضفتيه .. تبرز من أعاليه حتى سافلته الثنيات والفجاج […]

الرشيدية : الوالي الذي ملأ الدنيا و شغل الناس

الرشيدية : الوالي الذي ملأ الدنيا و شغل الناس

الحدث بريس:المختار العيرج. لم تشهد الرشيدية خلافا حول مسؤول كما تشهده اليوم حول والي جهة درعة تافيلالت، عامل الرشيدية يحضيه بوشعاب . و يعود ذلك أساسا لأسلوبه في تدبير الشأن […]

واحات أوفوس بين مطرقة الحرائق المتتالية  وسندان المصالح المختصة

واحات أوفوس بين مطرقة الحرائق المتتالية وسندان المصالح المختصة

  واحات أوفوس بين مطرقة الحرائق المتتالية وسندان المصالح المختصة… عبد الفتاح مصطفى /الحدث بريس. الواحات المغربية بدأ وضعها يتفاقم سنة بعد أخرى، حيث تعاني من الجفاف، والتصحر، وانجراف التربة، […]

الرأي العام الحسيمي لا زال ينتظر التحقيق في تفويت عقارات الدولة بطرق غير مشروعة لفائدة مسؤول سابق بعمالة الحسيمة‎

الحدث بريس:مراسلة/الحسيمة. لازال الرأي العام والمجتمع المدني والحقوقي بالحسيمة ينتظرون الإجراءات المتخذة في حق الكاتب العام السابق لعمالة إقليم الحسيمة (م. ب) المحال على التقاعد قبل أربع سنوات، الذي أقدم […]

مؤسسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالرشيدية-ورزازات الى أين؟ من المسؤول عن إخفاء التعيينات الجديدة ؟

مؤسسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالرشيدية-ورزازات الى أين؟ من المسؤول عن إخفاء التعيينات الجديدة ؟

الحدث بريس:عبد الفتاح مصطفى/الرشيدية. مازال الغموض يلف مصير تعيينات أعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان الجديدة للرشيدية- ورزازات؟ وما زال المتتبعون للشأن الحقوقي بالجهة ينتظرون وأيديهم على قلوبهم مخافة من تكرار […]

عدو حزب الجرار يصوت ضد إقالة المستشار المربوح من عضوية مجلس جماعة ملاعب

عدو حزب الجرار يصوت ضد إقالة المستشار المربوح من عضوية مجلس جماعة ملاعب

الحدث بريس:يحي خرباش. تميزت الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة ملاعب المنعقدة هذا الأسبوع بالتصويت على قرار المجلس بإقالة المستشار عن حزب البام الحو المربوح من عضوية المجلس  طبقا للمادة 67  من […]

والي جهة درعة تافيلالت يشرف على إجتماع اللجنة الجهوية لليقظة الاقتصادية بورزازات

والي جهة درعة تافيلالت يشرف على إجتماع اللجنة الجهوية لليقظة الاقتصادية بورزازات

الحدث بريس:متابعة. انعقد، أمس الخميس بمقر عمالة إقليم ورزازات، الاجتماع الرابع للجنة الجهوية لليقظة الاقتصادية لجهة درعة تافيلالت. وذكر بلاغ لولاية جهة درعة تافيلالت توصلت” الحدث بريس” بنسخة منه أن […]

عندما يتكلم السفهاء

عندما يتكلم السفهاء

الحدث بريس:متابعة. يقول الفيلسوف الصيني لاوتزه (Lao-Tseu) ” أولئك الذين لا يعرفون يتكلمون، وأولئك الذين يعرفون لا يتكلمون، الحكيم من يعلم بأفعاله لا بكلامه” خرج مرة أخرى المدعو “ياسين جلوني” […]

والي جهة درعة تافيلالت يشرف على حفل الانصات للخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى 67 لثورة الملك والشعب

والي جهة درعة تافيلالت يشرف على حفل الانصات للخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى 67 لثورة الملك والشعب

الحدث بريس:ادريس بوداش. أشرف والي جهة درعة تافيلالت، عامل إقليم الرشيدية، بوشعاب يحضيه  اليوم الخميس 20غشت 2020 ,بالمركب الثقافي والاجتماعي والرياضي أولاد الحاج بالرشيدية ،على حفل الإنصات للخطاب الملكي السامي […]