الامتحان الجهوي الموحد بجهة درعة تافيلالت مر في “ظروف جيدة“

الامتحان الجهوي الموحد بجهة درعة تافيلالت مر في “ظروف جيدة“
5 أكتوبر 2020 - 2:05 م

الحدث بريس : و م ع

أكدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، أن اختبارات الدورة العادية للامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى باكالوريا (2019/ 2020)، مرت في “ظروف جيدة”.

وذكر بلاغ للأكاديمية أن هذه الاختبارات (من 1 إلى 3 أكتوبر الجاري) ميزها “شعور عام بالارتياح الذي عبر عنه كافة المتدخلين الذين أشادوا بنجاعة التدابير الاحترازية المعتمدة من أجل اجتياز هذا الاستحقاق الجهوي في ظروف آمنة”.

وأشارت إلى أن عدد المترشحين والمترشحات قد بلغ 15 ألف و204 مترشحين ومترشحة، مبرزا أنهم موزعون بين قطب الشعب الأدبية والأصيلة والمهنية (7309 مترشحا ومترشحة)، وقطب الشعب العلمية والتقنية (7895 مترشحا ومترشحة).

وأوضح المصدر ذاته أن الإحصائيات أظهرت أن عدد مراكز إجراء الاختبارات بلغ 88 مركزا، منها 20 بالرشيدية، و12 بميدلت، و19 بتنغير، و13 بورزازات و24 بزاكورة.

وأضاف أن الأكاديمية والمديريات التابعة لها عبأت جميع الإمكانات البشرية واللوجستيكية لضمان الشفافية وتكافؤ الفرص بين جميع المتعلمات والمتعلمين، بتنسيق مع كافة المتدخلين والشركاء.

وذكر باعتماد البروتوكول الصحي والتدابير الوقائية الواردة في دفتر مساطر تنظيم الامتحانات، بدءا بالتباعد الجسدي من خلال حصر عدد المترشحين في كل قاعة في 10 متعلمين، والتعقيم اليومي لفضاءات إجراء الاختبارات، وتوفير مواد وشروط النظافة والتشوير داخل المراكز.

وكانت الأكاديمية قد عقدت مجموعة من اللقاءات التواصلية والإعدادية، للتعبئة والتنسيق المحكم مع المتدخلين والشركاء، جهويا وإقليميا ومحليا، لضمان السلامة الصحية للتلميذات والتلاميذ والأطر الإدارية والتربوية والتقنية المتدخلة في الامتحان الجهوي.

وبالمناسبة، أشادت الأكاديمية بالمجهودات التي بذلتها الأطر الإدارية والتربوية والتقنية، وبجهود السلطات الولائية والإقليمية والمحلية والسلطات الأمنية، ومصالح وزارة الصحة والمؤسسات المنتخبة، وكذا الشركاء والمتدخلين من جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ والمجتمع المدني وممثلي وسائل الإعلام في سبيل إنجاح هذه المحطة الجهوية في ظروف صحية سليمة.

ومن المنتظر أن تجرى الدورة الاستدراكية للامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى باكالوريا 2019/2020 يومي 22 و23 أكتوبر الجاري.

(Visited 53 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

ثمانية عشر − ثمانية =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!