الرشيدية…البيجيدي و المعادلة الثلاثية العقيمة و المقيتة

الحدث بريس:متابعة.

لم و لن يظهر مناضلو البيجيدي بجهة درعة تافيلالت طيلة جائحة كوفيد 19 و لا في فيضانات واد الدرمشان و لا في حرائق الواحات و لا في القادم من أزمات الدهر التي قد تواجهها الجهة إلا من موقع معادلة ثلاثية عقيمة ألفها السكان في مواقف من خدعوهم بالدين و النفاق البين….

ففي حادثة الدرمشان لم يطل علينا منتخبو البيجيدي إلا ليقولوا إن الموضوع ليس من اختصاصهم و كان التآزر في النكبات يفرض الاختصاص…أما خلال جائحة كوفيد 19…فقد كان و لا زال الغياب التام…لا على مستوى جماعات المصباح المنطفئ و لا على مستوى الجهة الذي يظل رئيسها حاضرا في الفيسبوك و غائبا على الساحة…ليطلع بالبيانات الكاذبة كان أخرها بشرى تكثيف الرحلات الجوية بين الرشيدية و البيضاء….

و يخرج اليوم رئيس جماعة الرشيدية من حجره الصحي ببيان يلوم فيه السلطة بعد أن هاجمها مرارا و مباشرة على الفيسبوك و بالرسائل المفتوحة…

فمتى يا هناوي أتيت بقلب سليم إلى السلطة للتشاور و طرح المشاكل و البحث عن حلول كما يفعل العقلاء من المسؤولين…؟

و خاصة من كان من أولئك الذين ينتمون إلى الأغلبية الحاكمة….بل لازلت تحاول تلميع صورتك الباهتة بالهجمات المجنونة و الداعية إلى التمرد و العنف و كأنك لازلت حبيس شطحاتك ما قبل 2011….

فلتعلم و لتتعلم يا هناوي انك تجهل القانون و ستخرج من قبة البرلمان دون الاستفادة من اكبر مؤسسة تشريعية في البلاد….

فمرسوم الطوارئ 292.20.2 و خاصة المادة الأولى منه تحدد أن القرارات بشان هذه الطوارئ يتم بين وزارة الداخلية و وزارة الصحة…أما المادة الرابعة منه فتفرض التقيد بتلك القرارات ….

و لكن، و للأسف الكبير، يبدو أن أمثالك من البيجيدي في هذه الجهة لا يعبؤون بالقانون و لا بحفظ النظام و لا الصحة…لتبقوا تقفزون على المعادلة الثلاثية القديمة.

 

١) القفة التي لا تسمن و لا تغني من جوع و تستغل فقر البسطاء.

٢) تجنيد الجمعيات المنتفعة من فتات موائدكم.

٣) البقاء على خطاب المعارضة و التباكي بالمظلومية و كأنكم لستم انتم من يحكم في البلاد و أن كل ما يقع هو من مؤامرة السلطة.

 

فقد انكشف بهتانكم و على الشرفاء من حزبكم أن يؤدبوكم بالطرد إلى مزبلة الشارع لان التاريخ لا يعرف إلا الصادقين في أعمالهم و وفائهم لثوابت الأمة و الوطن و على رئيس الحكومة بوصفه الأمين العام للحزب أن يتحمل مسؤوليته كاملة في هذا الباب…

و سيدحض الواقع السفيه و يبرز مصداقية النزيه من أبناء هذا الوطن.

(Visited 979 times, 1 visits today)

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − ثلاثة عشر =