العثماني يحث وزارءه الى فتح حوار مع النقابات حول تدبير مرحلة ما بعد الطوارئ الصحية

الحدث بريس : متابعة

دعا رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، وزارء حكومته إلى فتح حوار مع النقابات حول تدبير مرحلة ما بعد الطوارئ الصحية بالمرافق العمومية.

وقال العثماني في منشور له، وجهه لكل من وزير الدولة والوزراء والوزراء المنتدبين والمندوبين السامين، إن ذلك يأتي في “إطار الإعداد الجيد لتدبير مرحلة ما بعد الحجر الصحي والرجوع التدريجي للعمل بمختلف الإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات والمقاولات العمومية”.

ودعا العثماني، وفق ذات المصدر، “إلى اعتماد مقاربة تشاركية وفتح قنوات الحوار مع النقابات والتواصل المستمر معها، بشأن مختلف الإجراءات والتدابير القطاعية المزمع اتخاذها لضمان السير العادي بمختلف المرافق العمومية، مع التقيد بالتدابير الوقائية والاحترازية المعمول بها في هذا المجال”.

وطالب رئيس الحكومة، وفق ذات المنشور، وزراءه بحث “المصالح والمؤسسات والمنشآت الخاضعة لوصايتهم على الالتزام بمضامين هذا المنشور”.

والجدير بالذكر، أن العثماني، أعلن في وقت سابق، عن مبادرة سياسية جديدة، تتمثل الشروع في مشاروات مع الأحزاب السياسية والمركزيات النقابية، وجمعيات مهنية وغيرها، “بهدف تعبئة أفكار واقتراحات القوى الوطنية فيما يخص إنعاش الاقتصاد الوطني في المرحلة المقبلة ومعالجة تداعيات جائحة كورونا”.

(Visited 20 times, 1 visits today)

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − ستة =