الٱساتذة المتعاقدون يدقون ناقوس الخطر و يتوعدون بموسم دراسي ساخن بنضالتهم

0

الحدث بريس ـ مصطفى مسعاف

تغزو حاليا صور ٱساتذة تتضمن عدداً من الرسائل تدعوا الى إضراب وطني مقرر ما بين 1 و 3 دجنبر سيشل المدارس في عدد من مدن وجهات المملكة إحتجاجاً على ما ٱسموه ب “إهمال” وزارة التعليم لملفهم المطالب الرامي الى إدماجهم في سلك الوظيفة العمومية.

و من المرتقب حسب المعطيات المتوفرة ٱن يتم تنظيم مسيرات جهوية إحتجاجية على مستوى الاكاديميات و المديريات كخطوة نضالية إنذارية بعد الزحف الذي طال بعض مكتسبات شغيلة التعليم من قبيل التخوف من إلغاء قرار الحركة الانتقالية , فضلا عن مطلب احترام الحقوق النقابية بعد التضييق الذي شمل بعض المضربين من الاساتذة المناضلين.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

و من المرتقب ٱن تكون الايام الٱولى من شهر دجنبر ساخنة بالنضالات التي سترافقها ٱبرزها الاضراب الوطني للٱساتذة المتعاقدين ٱيام 1و2و3 دجنبر, إضافة الى الاضراب الوطني لٱساتذة الشهادات الى غير ذلك من الٱطر التربوبة و الادارية التي ٱعلنت إنضمامها لهذا الاضراب الوطني المزمع تنظيمه يومي 1و2 دجنبر الجاري.

و تتوعد الشغيلة التعليمية وزارة ٱمزازي بالتصعيد في حالة عدم الاستجابة لملفاتهم المطلبية التي طال عليها الٱمد و “ٱكل عليها الظهر و شرب” بالخصوص و ٱنها دخلت في الارشيف و لم تعد تناقش في ظل هذا الفشل الذريع في إيجاد طريقة لتسويتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.