بدء عملية تجميع مرضى كورونا ببنجرير وبنسليمان انطلاقا من هذه المدن

14 يونيو 2020 - 1:07 م

الحدث بريس : متابعة 

باشرت السلطات المحلية بتنسيق مع وزارة الصحة بكل من مدينة طنجة ومراكش وبني ملال صباح اليوم الأحد 14 يونيو الجاري، نقل الحالات المصابة بفيروس “كوفيد19” صوب كلا من المؤسستين المخصصتين لاستقبال المرضى ببنجرير وبنسليمان.

ووفق مصادر متطابقة، فقد تم نقل 35 حالة مصابة بكورونا  من مستشفى الأنطاكي بمراكش والمعروف بـ “الخميس” صوب بنجرير، حيث تم نقلهم على متن حافلتين مجهزتين، فيما تم الإبقاء على 37 حالة تتماثل للشفاء داخل مستشفى الأنطاكي.

وأضافت ذات المصادر أن مدينة بني ملال، هي الأخرى نقلت صباح اليوم الأحد 14 حالة مصابة بكورونا عبر حافلة إلى مستشفى بنجرير، حيث سيتم نقل أي حالة مصابة مكتشفة بالجهة مستقبلا إلى المستشفى المذكور.

وشهدت مدينة طنجة، بحسب ذات المعطيات المتوفرة، تحضيرات لعملية نقل مرضى “كوفيد-19” من المستشفيات، حيث انطلقت حافلات تحمل مرضى الفيروس التاجي، الذين لا يعانون من أي مضاعفات صحية، صوب مركز بنسليمان.

وتأتي هذه العملية تنفيذا لقرار وزارتي الداخلية والصحة اللذين أوردا في بلاغ مشترك أنه “بدلاً من إبقاء الحالات الإيجابية لـ covid  والبالغ عددها نحو 700 حالة منتشرة عبر المستشفيات في المملكة، والتي يجب التخفيف عنها لعلاج أنواع أخرى من الأمراض ، مع توفير الرعاية لمصابي كورونا اذا لزم الأمر، تقرر إعادة تجميعها، وكذلك الحالات الإيجابية المستقبلية المكتشفة، في مؤسستين صحيتين متخصصين، يقعان على التوالي في بنسليمان وبنجرير”.

ووفق المصدر ذاته فإن هذه المؤسسات المخصصة لإدارة covid 19 ، والتي ستوفر جميع شروط الإقامة المناسبة والمتابعة الطبية المناسبة ، ستتم إدارتها بشكل مشترك من قبل الأطباء المدنيين والعسكريين وفي أفضل الظروف، مثل الإدارة التعاونية الفعالة حتى الآن.

وسيصاحب عملية إعادة التجميع هذه استمرار إجراءات الفحص الشامل لجميع الأشخاص المخالطين ، وكذلك على مستوى الشركات والقطاعات المهنية في جميع أنحاء التراب الوطني و سوف يسرع هذا الإجراء انطلاقا من 20 يونيو من عملية الرفع التدريجي للحجر الصحي مع مراعاة تطور الوضع الوبائي في المملكة.

(Visited 25 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

أربعة × 5 =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!