عاجل:أول حالة شفاء لحالة الريش القادمة من ايطاليا بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف + فيديو

عاجل:أول حالة شفاء بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف،حالة الريش القادمة من ايطاليا + فيديو

8 أبريل 2020 - 11:01 م

الحدث بريس:ادريس بوداش.

تماثلت اليوم بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف حالة كانت مصابة بفيروس كورنا كوفيد-19 ،وهي الحالة التي كانت قادمة من ايطاليا ومنتمية لمدينة الريش التابعة ترابيا لاقليم ميدلت.

حالة السيدة  “رقية امسهول” تماثلت تماما للشفاء،رغم معانتها مع مرض مزمن مرتبط بالسكري وذلك حسب التحاليل الايجابية الصادرة في هذا الشأن،وكذلك حسب ما صرحت به “للحدث بريس “ الدكتورة أحلام الشراط مختصة في في الأمراض الصدرية، بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشربف.

“رقية امسهول”،بعدما خضعت للعلاج تحت اشراف طاقم طبي مختص ،المريضة كانت قد اصيبت بفيروس كورونا قادمة من الديار الايطالية وقد تم اخضاعها للتحاليل المخبرية التي أكدت نتيجتها انها بالفعل حاملة الفيروس ،وعلى الفور تم نقلها الى المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف ، حيث خضعت من خلاله لعلاج مكثف لمدة اسبوعين ،و كشفت التحاليل التي أجريت عليها بعد ذلك بتعافيها من المرض بعد استجابتها للعلاج الذي اخضعت له .

إلى ذلك  غادرت المستشفى في اتجاه مدينة الريش، المدينة التي سجلت العدد الاكبر من الحالات المصابة والمخالطة للسيدة “رقية امسهول” بالجهة ، حيث ستمتد فترة الحجر الصحي اسبوعين اخرين للتأكد من تعافيها بصفة نهائية.

وقد أكد المندوب الاقليمي للحدث بريس السيد مولاي احمد برجاوي أن السيدة تماثلث للشفاء ،شاكرا بذلك الاطقم الطبية،التمريضية،وكذا الادارية على مساهمتهم  الايجابية والفعالة في الحد من انتشار وكذا معالجة المصابين لفيروس كورونا المستجد، كوفيد-19  .

عبد العالي العمراني رئيس العلاجات التمريضية،بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف،أكد من جانبه أن الاطقم الطبية والتمريضية تقوم  بماهمها على اكمل وجه وهي في استعداد مستمر ومعبأة بالشكل الافضل للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، كوفيد-19 ،عبر سياسة مندمجة تروم تطبيق توجيهات وزارة الصحة.

 

 

 

(Visited 47 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

ثلاثة عشر + واحد =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .