“آرت دبي” يعلن عن المعارض المشاركة في نسخة 2021

0

الحدث بريس ـ وكالات

كشف آرت دبي عن قائمة المعارض المشاركة في نسخة 2021 من المعرض، مؤكداً على إلتزامه بتوفير منصة حضورية للمعارض والفنانين من مختلف بلدان الجنوب العالمي.

 

وقال “بابلو ديل” المدير الفني لآرت دبي: إن “المعارض الحضورية هي الروح الحية والقلب النابض لعالم الفن والفنانين، والقطاع الفني هو قطاع عانى مثل غيره من القطاعات، من الأحداث التي شهدها العام الماضي”.

 

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وأضاف: “فيما نحاول أن نلتمس طريقا للخروج من هذه الجائحة، نشعر بالمسؤولية لبذل كل ما في وسعنا لدعم الأعمال الفنية والفنانين والمعارض ومقدمي الخدمات، الذين يعتمدون على حيوية وديمومة القطاع الفني التجاري”.

 

وستنتقل نسخة هذا العام إلى موقعها الجديد في مركز دبي المالي العالمي ضمن مساحة مشيدة خصيصا للمعرض، لضمان استيفاء أعلى درجات الإلتزام بالإجراءات الإحترازية المرتبطة بجائحة كوفيد-19. ما يوفر بيئة آمنة وسليمة للمشاركين والزوار على حدٍ سواء.

 

ووفق بيان ل” آرت دبي” ستستقبل نسخة هذا العام 50 معرضا فنيا رائدا في الفنون الحديثة والمعاصرة من 31 بلداً، لتمثيل تشكيلة متنوعة من الفنانين والأعمال والممارسات، ما يعكس هوية متعددة الثقافات التي تتميز بها مدينة دبي.

 

كما يمكن للزوار حضور معارض من بلدان الشرق الأوسط وجنوب وشرق آسيا مثل المملكة العربية السعودية، ولبنان، فلسطين، وتركيا. الهند، فيتنام، والفلبين. إلى جانب المعارض القادمة من مراكز الفنون المشهورة والصاعدة من مختلف أنحاء العالم.

 

كما يوجد حضور بارز من مختلف أنحاء القارة الإفريقية لتضم معارض من مصر، إثيوبيا، غانا، وكينيا، المغرب، وتونس.  كما تشارك عشرة معارض من إمارة دبي، لتعكس النمو المتسارع الذي تشهده الأسواق والساحة الفنية المحلية في الإمارة”.

 

يشار إلى أن المعرض سيفتح أبوابه من 29 مارس وحتى 3 أبريل 2021.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.