إيطاليا تعيد فتح حدودها أمام حركة الطيران

0

الحدث بريس:متابعة

ستعيد إيطاليا فتح حدودها أمام السياح من الاتحاد الأوروبي اعتبارا من 3 يونيو وتلغي الحجر الإلزامي للزوار الأجانب، وفق ما ذكر مصدر رسمي السبت.

واتخذت هذه التدابير ليل الجمعة السبت في ختام اجتماع لمجلس الوزراء دام حوالى 10 ساعات برئاسة رئيس الوزراء جوزيبي كونتي.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وجاء في بيان حكومي “ستطبق هذه التدابير في إطار احترام العلاقات الناشئة من النظام القانوني للاتحاد الأوروبي” في حين أن الحدود الأوروبية لفضاء شنغن لا تزال مغلقة.

وأضاف البيان أن ذلك قد يتغير في حال برز مجددا أي “خطر وبائي”.

وقطاع السياحة من أهم قطاعات الاقتصاد الإيطالي ويمثل نحو 13% من إجمالي الناتج الداخلي.

والسبت أعلنت نقابة “كولديرتي” إحدى أبرز النقابات الزراعية أن “فتح الحدود الإيطالية أمام الرعايا الأوروبيين لن يشجع السياحة فحسب بل سينقذ أيضا المحاصيل الزراعية مع عودة حوالى 150 ألف عامل موسمي من رومانيا وبولندا وبلغاريا”.

واعتبارا من 3 يونيو سيتمكن الإيطاليون من التنقل بحرية في كافة مناطق البلاد دون قيود إلا في حال تفشى مجددا وباء كوفيد-19 الذي أودى بحياة 32 ألف شخص في إيطاليا.

وسيسمح للإيطاليين المعزولين منذ 10 مارس ويتنقلون فقط ضمن بلداتهم لأسباب صحية ومهنية، بالتنقل مجددا بحرية اعتبارا من 18 من الجاري ضمن منطقتهم بحسب البيان الحكومي.

وبشأن الأنشطة الاقتصادية والتجارية، تكتفي الحكومة بتحديد مبادىء أمنية عامة يجب احترامها اعتبارا من 18 من الجاري دون ذكر قطاع أو إجراء محدد.

وتابع البيان “أن الأنشطة الاقتصادية والإنتاجية والاجتماعية يجب أن تتم مع احترام المبادىء الجديرة ب”خفض خطر الإصابة في القطاع المعني”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.