إيطاليا ضد النمسا.. الآزوري يبحث عن تحطيم الأرقام في الـ”يورو 2020″

0

تنطلق منافسات دور الـ16 من نهائيات كأس أمم أوروبا (يورو 2020)، اليوم السبت، بعدما صعد 16 منتخبًا إلى هذا الدور.

ومن المنتظر، أن يشهد مساء اليوم إقامة مباراتين، الأولى تجمع منتخب ويلز مع منتخب الدنمارك. والثانية منتخب إيطاليا مع منتخب النمسا.

– ويلز × الدنمارك:

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

على ملعب “يوهان كرويف أرينا” في العاصمة الهولندية أمستردام، يواجه المنتخب الويلزي مع النجم جاريث بيل، خصمه الدنماركي. في لقاء ينطلق في تمام الساعة 17:00.

وتأهل منتخب ويلز لهذا الدور بعدما احتل وصافة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط. جمعها من 3 جولات تعادل أمام سويسرا بالجولة الأولى، ثم الفوز على تركيا في المباراة الثانية، قبل أن يتلقى هزيمة أمام إيطاليا.

وفي الجهة المقابلة، تأهل منتخب الدنمارك برصيد 3 نقاط جمعها من 3 جولات. خسر أول مباراتين أمام فنلندا وبلجيكا، قبل أن ينتفض أمام روسيا ويفوز بنتيجة 1/4.

ويرغب منتخب ويلز في مواصلة مفاجآته فى البطولة وحسم التأهل لدور الثمانية، معولا كثيرا على نجمه “جاريث بيل” جناح فريق ريال مدريد الإسبانى.

أما الفريق الدنماركي يأمل في تحقيق الفوز ومواصلة مشوار البطولة بعد الانطلاقة المخيبة.

-إيطاليا × النمسا:

يشهد ملعب “ويمبلي” في العاصمة الإنجليزية لندن، مواجهة مرتقبة بين النمسا وإيطاليا، ضمن منافسات ثمن نهائي المسابقة الأوروبية.

وتأهل منتخب النمسا كوصيف عن المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز على مقدونيا الشمالية وأوكرانيا، بينما تلقى خسارة وحيدة أمام هولندا.

في الضفة المقابلة، بلغ الأزوري دور الستة عشر بالعلامة الكاملة وتصدر ترتيب المجموعة الأولى بعد الفوز على تركيا في المباراة الافتتاحية بثلاثة أهداف نظيفة. وبنفس النتيجة استطاع الفوز على سويسرا في الجولة الثانية، ليختم مشواره في دور المجموعات بالوصول إلى النقطة التاسعة بعدما تغلب على ويلز بهدف نظيف.

ويبحث منتخب إيطاليا مواصلة مغامرته الأوروبية، عندما يلتقي غريمه في تمام الساعة 20:00.

يشار إلى أن الفائز من مباراة ويلز والدنمارك، يلتقي أحد الطرفين، هولندا أو جمهورية التشيك. فيما تواجه إيطاليا أو النمسا في دور ربع النهائي، المنتصر من لقاء بلجيكا والبرتغال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.