اتفاقية شراكة بين المجلس الجهوي للاستثمار لدرعة تافيلالت وكلية العلوم والتقنيات بالرشيدية

0

تم التوقيع، اليوم الخميس بالرشيدية، على اتفاقية إطار شراكة استراتيجية بين المركز الجهوي للاستثمار لجهة درعة تافيلالت وكلية العلوم والتقنيات بالرشيدية، تهدف إلى تعزيز التعاون بين الطرفين.

وتروم هذه الاتفاقية، التي وقعها المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار لجهة درعة تافيلالت السيد علال الباز، وعميد كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية، مولاي إبراهيم سدرة، خلق إطار للتشاور والتعاون بين الطرفين يمكن من المساهمة في تحسين القدرة التنافسية الاقتصادية للجهة.

كما تتوخى تبادل الخبرات والمعلومات والمعطيات والوثائق، وإحداث آليات وأعمال مشتركة من أجل تشجيع المقاولات والمبادرة الاقتصادية، والمساهمة بشكل جماعي في إحداث مرصد للاقتصاد وتطوير قاعدة معطيات مشتركة لفائدة الاستثمار والتشغيل.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

كما يتعلق الأمر بإنجاز دراسات ملموسة تهدف إلى عرض فرص الاستثمار وإبراز إمكانات جهة درعة تافيلالت، وكذا تنظيم فعاليات علمية ولقاءات وورش عمل.

وبالمناسبة، أكد السيد علال الباز، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الاتفاقية، التي تندرج في إطار المجهودات التي يبذلها المركز الجهوي للاستثمار لجهة درعة تافيلالت ضمن محيطه السوسيو-اقتصادي، تهدف بشكل عام إلى المساهمة في الدينامية الاقتصادية والثقافية والعلمية على مستوى جهة درعة تافيلالت.

وأوضح أنها تروم أيضا تعزيز روح المقاولة والمبادرة الحرة، وتحسين إمكانيات الموارد البشرية في المركز الجهوي للاستثمار من خلال التكوين المستمر وتبادل المعطيات والخبرات بين الطرفين.

وتبرز هذه الدينامية أيضا من خلال التعريف بالبرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات في الأقاليم الخمسة بالجهة، لاسيما أن 23 موقعا معنيا بالقافلة التحسيسية والمرافقة لحاملي المشاريع التي نظمها المركز الجهوي للاستثمار في هذا الإطار. وصل عدد المستفيدين من هذه المبادرة إلى 2033 شابا، من بينهم 142 امرأة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.