استئنافية الرشيدية تؤجل محاكمة أحمد ويحمان إلى شتنبر المقبل

0

علمت جريدة “الحدث بريس” من مصدر مطلع أن هيأة محكمة الاستئناف بالرشيدية قررت تأجيل محاكمة أحمد ويحمان رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع لجلسة 20 شتنبر المقبل. بعدما سُجل غياب قائد قيادة عرب الصباح زيز وأعوان السلطة عن الجلسة.

وأضاف المصدر ذاته أن جلسة محاكمة ويحمان، حضرتها فعاليات حقوقية وسياسية. إلى جانب حضور قيادات عن حزب العدالة والتنمية.

ويتابع رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، أحمد ويحمان بتهمة إهانة موظفين عموميين في المعرض الدولي للتمور بمدينة أرفود. إثر احتجاج سلمي لمناضلي ومناضلات المرصد وال BDS على تسويق سلع شركة نيطافيم الإسرائيلية بالمعرض الدولي.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وقال المرصد، في بلاغ له عقب الجلسة أنه “من غرائب محاكمة رئيس المرصد أن قائد عرب الصباح زيز هو “المطالب بالحق المدني” ورافع الدعوى. و مع ذلك فإنه لم يكلف نفسه حضور أي جلسة من جلسات المحكمة. سواء في المرحلة الابتدائية أو الاسنئنافية، رغم عدد من استدعاءات المحكمة له”.

وأضاف المصدر ذاته، أنه ”إذا كان هذا هو مستوى استخفافه واحتقاره للقضاء على مدى كل هذا المسلسل وهو المطالب بالحق المدني. فكيف سيكون سلوكه عندما تتحرك الشكاية الموضوعة ضده منذ حوالي سنتين كمعتدي ومستغل لنفوذه. وكمشتط في استعمال السلطة وكمتسبب، باعتدائه، لعاهة مستديمة؟”.

ويذكر أن أطوار محاكمة ويحمان ”تعود لخريف 2019 بالمعرض الدولي للتمور. حيث ووجهت وقفة احتجاجية سلمية للمرصد وBDS البيضاء بقمع مجهولين تبين فيما بعد أنهم رئيس دائرة أرفود وقائد عرب الصباح زيز”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.