اعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء يصيب النظام الجزائري بالسعار

0

أزعج الاعتراف الإسرائيلي بمغربية الصحراء النظام الجزائري. واصابه بالسعار، إذ أكدت وزارة الخارجية الجزائرية في بيان، اليوم الحميس، أن اعتراف “الكيان الصهيوني” بسيادة المغرب على الصحراء حلقة جديدة في سلسلة المناورات، وسياسة الهروب إلى الأمام التي تنهجها المملكة، حسب نص البيان.

وأشارت الخارجية الجزائرية إلى أن الجزائر أخذت علما بإعلان السلطات المغربية اعتراف الاحتلال الإسرائيلي بالسيادة المزعومة للمغرب على أراضي الصحراء المغربية. موضحة أن هذا الفعل الصادر عن سلطة احتلال لها سجل أسود في خرق القوانين الدولية وقرار الشرعية الدولية. حلقة جديدة في سلسلة المناورات وسياسة الهروب إلى الأمام التي ينتهجها المغرب.

وكان بلاغ للديوان الملكي أعلن، يوم الاثنين، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس توصل برسالة من الوزير الأول لدولة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، رفع من خلالها إلى العلم السامي لصاحب الجلالة قرار دولة إسرائيل “الاعتراف بسيادة المغرب على أراضي الصحراء الغربية”.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وأكد الملك أن قضية الصحراء المغربية تعتبر “القضية الوطنية للمملكة. وتتصدر أولويات سياستها الخارجية”، مضيفا في رسالته أن “قراركم الهام هذا قرار صائب ومتبصر”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.