افتتاح المراكز التجارية بقطر

0

الحدث بريس : وكالات 

تبدأ قطر يوم الاثنين 15 يونيو، تنفيذ المرحلة الأولى من عملية فك الإغلاق التدريجية وتخفيف التدابير الاحترازية جراء جائحة “كورونا”، وذلك بالسماح للمجمعات والمراكز التجارية استئناف أنشطتها مع حصر ساعات العمل اليومية من الثامنة صباحا الى الثامنة مساء، والتعطيل يومي الجمعة والسبت.

 وأوضحت وزارة التجارة والصناعة القطرية، في بيان عممته بهذا الخصوص، أن القرار يسمح بافتتاح جزئي لبعض المحال في هذه المراكز على ألا تقل مساحتها عن 300 متر مربع، ويلزم المطاعم بقصر عملها على توصيل الطلبات الخارجية أو تسليمها داخل المطعم، دون السماح للزبائن بالجلوس وتناول الطعام.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

 واشترطت الوزارة أن يلتزم المتسوقون والعاملون داخل هذه المجمعات والمراكز التجارية بارتداء الكمامة، وأن يمنع دخولها عن كل من لا يرتديها، وأيضا عمن تقل أعمارهم عن 12 عاما أو تزيد عن 60 عاما، وان يتم التحقق من لون الحالة الصحية المشار إليها في تطبيق احتراز، إذ لن يسمح بالدخول إلا لحاملي الرمز الأخضر، وأن يتم تفادي استخدام العملة الورقية، بالتشجيع على الدفع بالبطاقات البنكية.

 كما شدد البيان على ضرورة قياس درجة حرارة العاملين والزوار عند المداخل، وعدم السماح بدخول من تزيد درجة حرارتهم عن 38 درجة، وتوفير معقمات للأيدي في مختلف المرافق، وحث الزوار على الالتزام بالمسافة الآمنة بما لا يقل عن مترين، مع عدم استقبال أكثر من 30 بالمئة من الطاقة الاستيعابية الاعتيادية، وتقليص عدد مواقف السيارات المتاحة إلى النصف، ومنع التدخين والتجمع، وتطبيق قرار العمل عن بعد على العاملين الذين تتجاوز أعمارهم ما فوق 60 عاما والحوامل ومن لديهم أمراض مزمنة.

 وحرص أيضا على تأكيد استمرار إغلاق صالات الألعاب والملاهي الترفيهية وصالات التزلج وغرف الصلاة ودور السينما المتواجدة بهذه التجمعات.

 وخلصت الوزارة إلى القول بأن هذا القرار قابل للتعديل والتحديث وفق تطورات الوضع الوبائي، وأن أي مخالفة لما نص عليه تعرض مرتكبيها للإجراءات والمساءلة القانونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.