اقليم الرشيدية: وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء يقوم بزيارة تفقدية لسد تيمقيت بجماعة أغبالو نكردوس

0

 

الحدث بريس متابعة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

قام يومه  أمس الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 السيد عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء بمعية السيد والي جهة درعة تافيلالت السيد محمد بنرباك  بزيارة تفقدية لسد *تيمقيت* بجماعة اغبالو نكردوس.

الزيارة كانت مناسبة للاطلاع على السد وتلقي الشروحات التقنية المتعلقة بوضعيته من طرف مسؤولي الشركة وكذا مسؤولي الوزارة . وقد تم أيضا عقد اجتماع بعين المكان مع المسؤولين المركزيين والجهويين ركز على وضعية السد الذي تأخر تشغيله داخل الآجال المحددة لانتهاء الأشغال به.

في ختام الاجتماع، وبعد المناقشة التقنية المستفيضة، حدد السيد الوزير تدابير التوجه الذي سيتم اعتماده لتشغيل السد داخل أجل لا يتعدى ستة أشهر.

وقد كانت الزيارة  مناسبة أيضا للسيد والي جهة درعة تافيلالت السيد محمد بنرباك  والسيد رئيس الجهة للتباحث مع السيد الوزير حول بعض الملفات الحيوية وذات الطبيعة الاستعجالية المتعلقة بالقطاع في الجهة. يتعلق الأمر بمجموعة من الملفات أبرزها ما يلي :

١- اقتناء 22 آلية بغلاف مالي يناهز 40 مليون درهم، من أجل تجهيز حظيرة جهوية بشراكة مع مجلس الجهة، لمواجهة التغيرات المناخية وخاصة التساقطات الثلجية بالمناطق الجبلية.

٢- إعادة تأهيل الطريق الجهوية 704 الرابطة بين املشيل والريش عبر بوزمو على مسافة 85 كلم وحمايتها من مياه الفيض، بما يجعلها في مستوى التطلعات التنموية للساكنة.

٣- بناء مقاطع طرقية أخرى ذات أهمية خاصة، تربط إقليم تنغير بإقليمي ميدلت والرشيدية.

وقد أعطيت التعليمات في عين المكان للمصالح المختصة لإعداد الدراسات والاتفاقيات واتخاذ التدابير اللازمة للشروع في تنفيذ هذه التدخلات بما يستحضر طبيعتها الاستعجالية وأهميتها بالنسبة للساكنة المعنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.