الحكم بحبس طبيبين في الفقيه بنصالح و مستجدات قضية محمد مبديع

0

قضت المحكمة الابتدائية بالفقيه بن صالح، الخميس الماضي، بمؤاخذة طبيبين من أجل المنسوب لهما، والحكم عليهما بالحبس النافذ لمدة خمسة أشهر مع تحميلهما الصائر والإجبار في الأدنى، وذلك من أجل إصدار تسليم رخصة مرضية كاذبة لمحمد مبديع، رئيس جماعة الفقيه بن صالح، والبرلماني عن حزب الحركة الشعبية، الذي يقبع في سجن عكاشة في الدار البيضاء، على خلفية قضية تبديد أموال عمومية.

وكانت المحكمة قد وجهت للمتهمين تهما تتعلق بـ “منح شهادة قصد محاباة شخص والمساعدة في ذلك“.

وتعود تفاصيل هذه القضية، بعدما استدعت الضابطة القضائية بالمدينة المشار اليها أعلاه، المشتبه فيهما طبيبة توليد تشغل في الوقت ذاته عضو بالمجلس الجماعي بالفقيه بن صالح عن حزب الحركة الشعبية، وطبيب تخدير بمصحة خاصة للاستمتاع إليهما، حيث تم تحرير محاضر استماع رهن البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة على خلفية تسليم شهادة طبية تثبت العجز للبرلماني المعتقل محمد مبديع.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وكان محمد مبديع الوزير السابق ورئيس المجلس الجماعي بالفقيه بن صالح يستعمل هذه الشهادة كوسيلة طبية لعدم الامتثال أمام عناصر الفرقة الوطنية المكلفة بإجراء الأبحاث في قضية الفساد وتبديد أموال عمومية.

هذا وقد قرر سابقا قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، في الساعات الأولى من صباح الخميس 27 أبريل، إيداع الوزير المغربي السابق والقيادي في حزب “الحركة الشعبية” المعارض محمد مبدع إلى سجن عكاشة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.