الحموشي يستقبل وفدا أمنيا من البيت الأبيض لهذا السبب!

0

الحدث بريس – متابعة

استقبل عبد اللطيف حموشي بمقر المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، روبرت جرينواي، مساعد الأمن القومي المسؤول عن شؤون إفريقيا والشرق الأوسط، الذي كان مرافقا بسفير الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط ديفيد فيشر.

ويأتي هذا الإستقبال في إطار تعزيز التعاون الأمريكي-المغربي في المجال الأمني. لسيما بعد اعتراف أمريكا بسيادة المغرب على صحرائه.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

واستعرض المسؤولان الأوضاع الأمنية إقليمياً ودولياً، فيما اطلعا عن كثب على بؤر التوتر، خاصة في المنطقة السورية العراقية ومنطقة الساحل. كما سلطا الضوء على الطبيعة المثالية والتميز للعلاقات الثنائية بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية.

في دجنبر 2019، تحدث وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مع المدير العام للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

ومن جانبه، قال الرئيس السابق لوكالة المخابرات المركزية “إنه لمن دواعي سروري أن ألتقي اليوم بالمدير العام عبد اللطيف الحموشي لإعادة التأكيد على حربنا ضد الإرهاب وتعاوننا الأمني. نحن نقدر شراكتنا مع المغرب في محاربة الإرهاب ونعمل معًا لتعزيز السلام والأمن لدى البلدين .

وخلص روبرت جرينواي إلى قوله “التزام الجانب الأمريكي بمساعدة المملكة في المجال الأمني و[زيادة] التعاون على جميع المستويات”. لذلك فإن الأفضل هو ما سيأتي بالتأكيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.