الدورة الثامنة لمهرجان السياحي الثقافي الوطني بإقليم فجيج

0

تنظم جمعية السياحة الجبلية والتنمية القروية ما بين 07 و 08 دجنبر 2023 ببني تجيت إقليم فجيج الدورة الثامنة للمهرجان السياحي الثقافي الوطني وتتوخى من خلاله التعريف بالمنطقة وبالمؤهلات التي تزخر بها وذلك بهدف تشجيع الصناعة التقليدية والسياحة الجبلية بالمنطقة والرقي بها سياحيا وجعل السياحة قيمة إضافية لتحسين دخل السكان المحليين.

و من اجل مساعدة الجمعيات التي تنشط في مجال الصناعة التقليدية. يعتبر تنظيم مهرجان من هذا النوع تشجيعا لها ومساهمة قيمة للحفاظ على الموروث المادي والثقافي للمنطقة من جهة وبت روح الفعل والنشاط في هذا الركن المنسي من مغربنا الحبيب من جهة ثانية.

وسيتم تنظيم ندوات فكرية حول المادي واللامادي للمنطقة بالإضافة إلى الأنشطة الفنية والثقافية والفلكلورية والرياضية ومعروضات المختلف منتوجات الصناعة التقليدية المحلية والاقليمية.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

هذه التظاهرة التي تعد قيمة إضافية ومناسبة للتعريف بالموروث الثقافي والمؤهلات السياحية لمنطقتنا وإشهارها وطنيا ذلك أن المهرجان يكون حافلا بالأنشطة الفنية والثقافية والفلكلورية والرياضية ومعروضات المختلف منتوجات الصناعة التقليدية المحلية وتقام امسيات فنية تحييها فرق فلكلورية ، وندوات فكرية وأيام دراسية والعاب بهلوانية للأطفال كما يتوج المهرجان بسهرة فنية ختامية بتوزيع الجوائز.

وللإشارة فإن هناك أطراف تساهم في دعم هذا المهرجان وعلى رأسهم وزارة الثقافة والشباب والرياضة وكالة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.