الرشيدية:اجتماع اللجنة الإقليمية للتدبير المندمج لمحاربة نواقل العدوى

0

 

الحدث بريس:ادريس بوداش.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

 إلتئمت  اللجنة الإقليمية للتدبير المندمج لمحاربة نواقل العدوى GILAV،يوم السبت 2 مارس 2018 بمقر ولاية جهة درعة تافيلالت تحت اشراف السيد يحضيه بوشعاب والي الجهة وعامل اقليم الرشيدية .
هذا الاجتماع خصص لتدارس الإجراءات التي يمكن اتخاذها لمحاربة داء الليشمانيا على مستوى اقليم الرشيدية،حيث تم تقديم عرض حول الإطار العام للعمل المشترك الخاص بتتبع البرنامج المتعلق بمحاربة داء الليشمانيا بالإقليم، ونتائج العمليات التي تم القيام بها خلال السنوات الأخيرة.
وأكد السيد الوالي خلال كلمته،على بذل مزيدا من الجهود للحد من هذه  الظاهرة الوبائية عبر التنسيق بين المجالس المنتخبة وجمعيات المجتمع المدني وكذا الاعلام المحلي ناهيك عن المؤسسات التعليمية ومنابر الاوقاف وكذا محاولة الوصول الى نسبة 100 بالمائة منتهجين في ذلك وسائل التحسيس الضرورية بهذف اخطار وزارة الصحة المعنية بجميع الحالات المسجلة للتعامل معها وبالتالي القضاء على هذا الداء المعروف كذلك  بمرض العصور القديمة….الليشمانيات…. 
وأشار الكاتب العام للولاية السيد ادريس الكدوج الى ضرورة بلورة هذا التوجه خصوصا في جانبه التقني وبالتالي اجراء عملية جرد للاليات والامكانيات المتاحة لدى الجماعات الترابية بالاقليم وذلك بهدف وضع تصور يروم القضاء على مسببات هذا المرض ، واعتبر أن التدبير المندمج لمحاربة ناقلات الأمراض يعد بمثابة خارطة طريق للحد من انتشار الليشمانيا الجلدية.
مدخلات رؤساء وممثلي الجماعات الترابية ثمنت المجهودات المبذولة في هذا  الاطار الى حدود سنة 2019 مع التاكيد على المزيد من تظافر وتكاثف الجهود لبلورة خطة مندمجة تروم الحد من هذه  الظاهرة الصحية المؤدية للساكنة مع الحرص على توفير جميع الوسائل والامكانيات اللازمة لبلوغ الاهداف المتوخاة. 
 
 
 
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.