الرشيدية:عين على سوق الاضاحي

0

 

الحدث بريس : الصادق عمري علوي .

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

  يشهد سوق الرشيدية هذا الصباح  21 غشت 2018….حركة نشيطة ، تختلط فيها أصوات  الكسابة القادمين من مختلف مناطق المغرب بشاحناتهم وعرباتهم وماشيتهم ومؤنهم   ، والفلاحين القادمين من منطقتي جماعتي شرفاء مدغرة والخنك من بائعي : البرسيم : ”  االفصة ” وعلف الاغنام ، وأصوات أصحاب المركبات ذات العجلات الثلاث وسيارات النقل العمومي ” الطاكسي الصغير ”   بلونها الأزرق .. لتقديم خدمة نقل خرفان الأضحية إلى منازل المقتنين .

كما يوجد بالمكان باعة ” الفاخر ” والحدادة” من بائعي  المجامر الحديدية والفخارية و ” سفافيد الشواء ” … لكن الذي يثير الانتباه هذا العام بالخصوص هو وجود لافتة أعدها المجلس البلدي والسلطة المحلية ،  معلقة بمدخل السوق مكتوب عليها : ممنوع منعا كليا إدخال وعرض الأضاحي غير المرقمة الترقيم الخاص بعيد الأضحى ” أي التي لاتحمل بطاقة عليها الرقم التسلسلي لوزارة الفلاحة وهو مايعني تشديد  المراقبة ، حرصا على سلامة وصحة المواطنين والمواطنات . هذه البادرة التي ستقطع الطريق على المتلاعبين بصحة الساكنة .

 

أما بخصوص اثمنة الأضحية فقد تراوحت هذا العام بالرشيدية حسب ما صرح به للحدث بريس.. أحد الكسابة من عرب بني كيل قائلا  ” الحولي الثمن ديالو كيتراوح ما بين 1000 درهم و 7000 درهم لمليح ….أكل واحد على حساب جهدو “

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.