الرشيدية: المديرية الجهوية لقطاع الثقافة تنظم أمسية احتفالية تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء

1

نظمت المديرية الجهوية لقطاع الثقافة بجهة درعة تافيلالت، أمسية فنية أمس الأحد 7 نونبر 2021 بالمركب السوسيو ثقافي أولاد الحاج بالرشيدية، تخليدا للذكرى 46 لعيد المسيرة الخضراء المظفرة.

وتميزت هذه الأمسية التي تخللتها باقة متنوعة من الأنشطة التي تبرز الحمولة الرمزية القوية لهذه الذكرى المجيدة، حضور المدير الجهوي لقطاع الثقافة لجهة درعة تافيلات السيد بنسعيد عمر وكل من أطر المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب، إضافة إلى المدعوين، والصحافة الجهوية.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

افتتح برنامج الأمسية الفنية بعرض النشيد الوطني وكلمات تقديمية ترحيبية، إلى جانب عرض موسيقي لفرقة الحمري البلدي ثم تكريم للمرحوم علي طيطوش عضو من أعضاء فرقة الحمري لفن البلدي.

وكذا قراءات شعرية للأساتذة المهدي بوزكري ولحسن عيي، ثم عرض موسيقى لمجموعة الحميد خمو وفرقة عائشة زكود لفن البلدي.

ويذكر أن جهة درعة تافيلالت تتميز بتعدد وتنوع ثقافي كبير، يتعين على جميع الفاعلين والمتدخلين الحفاظ عليه و تعزيزه وتطويره.

وعلى صعيد أخر، نظمت المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل معرضا فنيا للفنان التشكيلي الأستاذ ادريس بوناجي ضم أشكالا تعبيرية مختلفة: كالرسم، الزخرفة على الخشب وعلى الورق، الحروفية، البورتريه، التسطير، التوريق، التشكيل والتركيب، الصناعة التقليدية.

ويشتغل الأستاذ “ادريس بوناجي” على عدة مواد أغلبها من بيئته شبه الصحراوية، درعة تافيلالت: الرمل، الحصى، الخشب، الخيش، النحاس، كما أن ثيماته في اللوحات والمشغولات اليدوية مستوحاة أيضا من محيطه اليومي.

تعليق 1
  1. Nissrin يقول

    بالتوفيق هادشي زوين الله اعطيكم صحة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.