الرشيدية : تساقطات مطرية و ثلجية تشهدها مرتفعات الأطلس الكبير الشرقي و الأطلس الصغير

0

شهدت جماعات (اكنيون) و ( أزيغميت) اقليم تنغير، ودوار (ادمومة) و (تاسكنديت) بالجماعة الترابية أملاكو اقليم الرشيدية ومركز الريش ومركز كرامة وجبال املشيل بالأطلس الكبير الشرقي اقليم ميدلت و منطقة (أكوييم) اقليم ورزازات، ليلة الثلاثاء الى الأربعاء 26 يناير 2022 ، شهدت تساقطات مطرية و ثلجية مهمة تتراح بين 20 و 40 سم وعمت الأمطار و الثلوج جل أقاليم جهة درعة تافيلالت الخمسة.

وفي مشهد نادر عرفت الضيعات الفلاحية المتواجدة بين الرشيدية و بوذنيب كذلك اليوم الأربعاء 26 يناير الجاري على الطريق الوطنية الشرقية اليوم الاربعاء 26 يناير تساقطات ثلجية، حولت ضيعات أشجار النخيل الى مناظر جميلة غير مألوفة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-


تساقط الثلوج بالجماعات الترابية المشار اليها ، أثلجت صدور السكان وخاصة الفلاحين الصغار ،الذين كانوا و مازالوا في أمس الحاجة الى الثلوج و الأمطار في هذه الفترة بالذات، خاصة وأن الجهة أصبحت تئن من وطأة الجفاف الذي ضرب مجموع الأقاليم عدة سنوات، حتى أصبحت بعض المناطق تبحث عن ماء الشرب بدل السقي. لآن معظم الآبار جفت رغم اعادة فرسهاو تعميق طولها عدة مرات ، لكن دون جدوى.

والتساقطات التي مازالت تتهاطل على معظم مناطق الجهة حتى كتابة هذا المقال، شكلت عنوانا لفأل الخير و البركات عند أهالي التقتهم الجريدة هذا الصباح ، متمنين أن ترجع الحياة الى الآبار وخاصة لسد الحسن الداخل الذي أصبح قاب قوسين من نضوب مياهه نظرا لحقينته التي لا تتجاوز 10 بالمائة وهي حقينة لم يشهدها السد مند تدشينه سنة 1972.

وكانت المديرية العامة لأرصاد الجوية قد افادت بأن تساقطات ثلجية ستهم يوم الثلاثاء الأربعاء والخميس 25 و 26 و 27 يناير 2022  مناطق الجنوب الشرقي على مستوى جبال الأطلس الكبير الشرقي و الصغير.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.