الرشيدية.. لقاء تواصلي مع أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج

0

احتضن المركب الثقافي والاجتماعي والرياضي، أولاد الحاج بالرشيدية، صباح يوم الاثنين 10 غشت من العام الجاري. لقاء تواصليا لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج، بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر، الذي ينظم هذه السنة تحت شعار ” دور مغاربة العالم في تنزيل النموذج التنموي”

اللقاء التواصلي، شهد حضور والي جهة درعة تافيلالت، عامل إقليم الرشيدية، السيد بوشعاب يحضيه، مرفوقا بممثلي المصالح الخارجية ورجال السلطة، والمجتمع المدني، وشخصيات عسكرية ومدنية.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وفي كلمة له بالمناسبة، أشاد والي جهة درعة تافيلالت، عامل إقليم الرشيدية السيد بوشعاب يحضيه، بالدور الذي يقوم به أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج في خدمة الوطن وقضاياه ومساهمتهم في تنمية البلاد.

كما أشار إلى أهمية الاحتفال باليوم الوطني للمهاجر الذي يأتي لمناقشة القضايا التي تشغل بال الجالية المغربية المقيمة بالخارج، مضيفا أن هذا الاحتفال ينظم رغم الظروف الاستثنائية التي يمر منها المغرب جراء وباء فيروس كورونا (كوفيد-19).

وأشار إلى المجهودات المبذولة من قبل جميع المصالح الخارجية المعنية، من أجل تسهيل المساطر الإدارية لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وتمكينهم من قضاء أغراضهم الإدارية وحل المشاكل التي قد تعترضهم، خاصة على مستوى المشاريع الاستثمارية.

وشكل هذا اللقاء التواصلي، الذي عرف مشاركة مجموعة من المغاربة المقيمين بالخارج المنحدرين من الإقليم، فرصة لتعزيز الروابط بين مغاربة العالم ووطنهم الأم، ومناقشة العديد من القضايا التي تهم هذه الفئة من المجتمع.

وهدف هذا اللقاء، الذي نظمته ولاية جهة درعة تافيلالت، بحضور رئيس الجمعية الجهوية للمغاربة المقيمين بالخارج، وممثلي الإدارات التي لها علاقة بانشغالات الجالية، إلى تدارس سبل تعزيز مساهمة الكفاءات المغربية في الأوراش الكبرى التي انخرطت فيها المملكة في شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.