الرشيدية.. لقاء تواصلي مع أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج

0

الحدث بريس : متابعة 

نظم، يوم الاثنين 10غشت الجاري بمدينة الرشيدية، لقاء تواصلي لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج، بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر الذي ينظم هذه السنة تحت شعار “مشاركة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج في تفعيل الأوراش الكبرى للمملكة”.

وشكل هذا اللقاء التواصلي، الذي عرف مشاركة مجموعة من المغاربة المقيمين بالخارج المنحدرين من الإقليم، فرصة لتعزيز الروابط بين مغاربة العالم ووطنهم الأم، ومناقشة العديد من القضايا التي تهم هذه الفئة من المجتمع.

وهدف هذا اللقاء، الذي نظمته ولاية جهة درعة تافيلالت، بحضور رئيس الجمعية الجهوية للمغاربة المقيمين بالخارج، وممثلي الإدارات التي لها علاقة بانشغالات الجالية، إلى تدارس سبل تعزيز مساهمة الكفاءات المغربية في الأوراش الكبرى التي انخرطت فيها المملكة في شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

كما تم التطرق خلال اللقاء، الذي شهد حضور ممثلين عن عدد من المصالح، ضمنها المركز الجهوي للاستثمار والوكالة الحضرية ومصلحة الضرائب، إلى فرص الاستثمار بإقليم الرشيدية وجهة درعة تافيلالت، مع تقديم معطيات تهم برامج التنمية المحلية.

وأشاد والي جهة درعة تافيلالت، عامل إقليم الرشيدية، السيد يحضيه بوشعاب، في كلمة بالمناسبة، بالدور الذي يقوم به أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج في خدمة الوطن وقضاياه ومساهمتهم في تنمية البلاد.

كما أشار إلى أهمية الاحتفال باليوم الوطني للمهاجر الذي يأتي لمناقشة القضايا التي تشغل بال الجالية المغربية المقيمة بالخارج، مضيفا أن هذا الاحتفال ينظم رغم الظروف الاستثنائية التي يمر منها المغرب جراء وباء فيروس كورونا (كوفيد-19).

وأشار إلى المجهودات المبذولة من قبل جميع المصالح الخارجية المعنية من أجل تسهيل المساطر الإدارية لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وتمكينهم من قضاء أغراضهم الإدارية وحل المشاكل التي قد تعترضهم، خاصة على مستوى المشاريع الاستثمارية.

وكانت اللجنة الوزارية لشؤون المغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة قد أوصت، خلال اجتماعها الثامن يوم 10 يوليوز الماضي، باتخاذ مجموعة من التدابير الآنية التي تهم العمل على توفير نظام للحماية الاجتماعية لفائدة المقيمين بالبلدان التي لا تجمعها مع المملكة المغربية اتفاقيات للتعاون في هذا المجال.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.