الصويرة .. استفادة أزيد من 12 ألف تلميذ من عملية توزيع كراسات الدعم التربوي

0

الحدث بريس _ متابعة 

أفادت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالصويرة بأن أزيد من 12 ألف تلميذ وتلميذة ينتمون إلى مؤسسات التعليم الابتدائي المتواجدة بالمناطق القروية التابعة لإقليم الصويرة، استفادوا من عملية توزيع كراسات الدعم التربوي والتعلم الذاتي.

وحسب المديرية الإقليمية، فإن هذه الكراسات، التي تضم مواد اللغة العربية والفرنسية والرياضيات، تم توزيعها لفائدة 12 ألف و319 تلميذ وتلميذة بالمستويات الستة للسلك الابتدائي، يتوزعون على 48 مؤسسة تعليمية تنتمي لـ18 جماعة قروية على صعيد إقليم الصويرة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وبالمناسبة، أكد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالصويرة، السيد نور الدين العوفي الغزاوي، أن هذه العملية تندرج في إطار ضمان الإنصاف وتكافؤ الفرص بين جميع التلميذات والتلاميذ، من خلال توفير دعامة تربوية للتلاميذ الذين وجدوا صعوبة في متابعة الدروس عن بعد من أجل دعم مكتسباتهم وتعلماتهم.

وأوضح السيد الغزاوي، أن عملية اختيار المؤسسات التعليمية المعنية تم بناء على معيار التواجد بالمناطق النائية والخصاص، مؤكدا أن “عملية التوزيع تمت بنسبة 100 في المئة على جميع المؤسسات المعنية بهاته العملية”.

وقد تمت عملية التوزيع بتنسيق تام مع السلطات المحلية وبمساهمة جمعيات الآباء والأولياء على صعيد المؤسسات المعنية، وسط انخراط للإدارة التربوية بالمؤسسات من أجل إيصال الكراسات إلى المستفيدين في احترام تام للشروط الاحترازية والصحية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الكراسات تم إعدادها من طرف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتعاون مع الجمعية المغربية للناشرين، استكمالا وتعزيزا لعملية “التعليم عن بعد” التي أطلقتها الوزارة من خلال بث “الدروس عن بعد” عبر القنوات التلفزية الوطنية والأقسام الافتراضية والمنصات الرقمية، كتدبير وقائي للتصدي لتداعيات تفشي الوباء، وكذا من أجل ضمان التحصيل الدراسي والاستمرارية البيداغوجية لجميع التلميذات والتلاميذ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.