العطش يهدد ساكنة جماعة قروية بالرشيدية

0

تعاني ساكنة جماعة الطاوس إقليم الرشيدية، من نقص كبير في الماء، مما خلق لديهم استياء كبيرا. نظرا لأهمية هذه المادة الحيوية في ظل ارتفاع درجات الحرارة في عز فصل الصيف.

وحسب فعاليات جمعوية محلية، فإن العديد من دواوير جماعة الطاوس تعاني نقصا كبيرا من المياه. بل هناك مناطق لا تجد قطرة ماء منذ أيام، مما زاد من تأزم الوضع الاجتماعي للساكنة، مطالبة السلطات المحلية بالتدخل لإيجاد حل لهذه الأزمة.

وانتقدت الفعاليات غياب الاهتمام وعدم أخذ تدابير استباقية قبل حلول فصل الصيف من قبل الجهات المختصة. من أجل توفير الماء الشروب للساكنة، وحتى المئات من السياح والزوار الذين يزورون المنطقة التي تتميز بمناظرها الطبيعية. لكنهم يصطدمون بغياب المياه من الصنابير، محملة المسؤولية للجهات المسؤولة عن تدبير القطاع.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وتؤكد ذات المصادر، أن جميع دواوير ومناطق جماعة الطاوس تعيش أزمة مياه بعد تراجع مياه الآبار التي كانت في السنوات الماضية هي المصدر الرئيسي لتزويد السكان بالماء، إلا أن الجفاف تسبب في نضب هذه المصادر الطبيعية للمياه.

وتلتمس الجماعة تدخل سلطات عمالة الراشيدية من أجل تزويدها بصهاريج الماء لتوزيعها على الساكنة. خاصة وأنها تفتقر للإمكانيات اللازمة، والوضع يزداد سوء في ظل تصاعد احتجاجات الساكنة ومعاناة الأسر في البحث عن قطرة ماء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.