مدينة مغربية تلغى من قائمة سباق السيارات لهذا السبب

0

ألغيت المدينة المغربية مراكش، هذه السنة من بطولة العالم لسباق السيارات الكهربائية “الفورمولا إي”. والتي كان من المقرر إقامتها في 22 ماي على أرضية حلبة مولاي الحسن الحضرية.

وسبب استبعاد المدينة الحمراء إلى جانب سانتياغو من منافسات “الفورمولا إي” حسب قرار المنظمين، يرجع إلى الوضع الوبائي المرتبط بتفشي فيروس كورونا المستجد بالمغرب.

ومن جهة أخرى، تم تحويل مكان الجولة المزدوجة المقرر إجراؤها يومي 19 و 20 يونيو في مكسيكو سيتي إلى بويبلا. كما أعلنت الفئة عن السباقات الستة التي ستختتم الموسم، أنها مقسمة إلى 3 سباقات مزدوجة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

الأول سيقام في نيويورك يومي 10 و 11 يونيو، ثم تتجه Formula E إلى لندن في 24 و 25 يوليوز. وتختتم النسخة السابعة من بطولة العالم للسيارات الكهربائية في برلين، بألمانيا في 14-15 غشت.

ويعرف السباق أيضاً باسم سباق الجائزة الكبرى، وهو أعلى صنف من سباقات الفورمولا ذات المقعد الفردي والعجلات المفتوحة. يتألف موسم الفورمولا الواحد من سلسلة من السباقات تعرف بالجوائز الكبرى (Grand Prix) تؤدى على حلبات خاصة معدة لهذا السباق. ونادراً ما يؤدى السباق في الطرق العادية خارج المضمار.

وتجمع نتائج كل سباق من سباقات الجوائز الكبرى في الموسم، ومن ثم تتحدد سنوياً جائزتان سنويتان، واحدة منهما للسائقين والأخرى لمصنعي السيارات. في سباقات الفورمولا واحد قد تتخطىً سرعة السيارات المتسابقة سرعة 320 كلم/ساعة (200 ميل في الساعة).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.