اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان وأكاديمية التربية والتكوين ترسيان أندية للتربية على المواطنة

0

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت. في إطار تنزيل برنامج عملها السنوي وفي إطار تفعيل اتفاقية الشراكة الموقعة بين المجلس الوطني لحقوق الانسان. ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي، خمس لقاءات إقليمية خلال الفترة الممتدة من فاتح أبريل 2021 إلى السابع منه. لإرساء 125 ناديا للتربية على المواطنة وحقوق الإنسان بالمؤسسات التعليمية بأقاليم الجهة، وفق الجدولة الزمنية أسفله:

الخميس 01 أبريل 2021 بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بورزازات ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.

الجمعة 02 أبريل 2021 بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بزاكورة ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

السبت 03 أبريل 2021 بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتنغير ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.

الأربعاء 07 أبريل 2021 بالمدريتين الإقليميتين لوزارة التربية الوطنية بكل من الرشيدية وميدلت ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه القاءات  تهدف  إلى تفعيل وإرساء أندية التربية على المواطنة وحقوق الإنسان. وأندية التسامح والتعايش في التنوع بالمؤسسات التعليمية بجهة درعة تافيلالت في أفق تعميمها بجميع مؤسسات التربية والتكوين. في أفق سنة  2024، مع إبراز دورها في ترسيخ قيم المواطنة والتسامح في الوسط المدرسي عبر مختلف الأنشطة الصفية والمدمجة، كما ستكون مناسبة لتقديم دليل أندية التربية على المواطنة وحقوق الإنسان، كإطار مرجعي لأندية التربية على المواطنة وحقوق الإنسان، كما ستساهم في توحيد الرؤى ومنهجيات العمل لتيسير الفهم والتواصل بين مختلف مكونات الأندية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.